المحتوى الرئيسى

ذهب يصلح للأكل.. 5 أطعمة باهظة الثمن

04/12 12:42

لا يمكن للبشر الحياة دون تناول الطعام، وهنالك العديد من الأشخاص حول العالم يفضلون الأطعمة باهظة الثمن، تمامًا كبعض الذين تستهويهم السيارات الفارهة. 

وفي التقرير التالي نرصد قائمة أغلى الأطعمة العالمية وأسعارها.  

أصبح أمير المعادن صالحا للأكل بنسبة لا تترك أثرًا مرضيًا على جسم الإنسان، ويستخدم الذهب كرقائق للتزيين، وتتم إضافته للمشروبات.

يوجد بدبي أغلى كب كيك في العالم مغطى بالذهب سعره 1000دولار، مع نصيحة من النادل بسرعة تناولها خلال أقل من 15 دقيقة للاستمتاع بمذاقها قبل أن تذوب. 

يعد هذا الطبق الصيني الأصل من أندر الأطعمة، ويتكون من الأعشاش التي يبنيها طائر السويفتلت بموطنه الأصلي جنوب شرق الصين.

تتنوع ألوانه بين الأبيض، الأصفر، والأحمر ، الذي يعد الأكثر شهرة، ويصل سعر الجرام الواحد مابين 910 دولارات إلى 4535 دولارا، وتتجه فئة معينة من الأثرياء لتناول هذا النوع من الأطعمة للتباهي بذلك فقط. 

هذا النوع الألماسي من أغلى أنواع الكافيار وأندرها، لأنه بيض سمكة بيلوجا ستورجيون، التي تستغرق 20 عامًا لتنضج بيوضها.

تعيش تلك الأسماء بشكل رئيسي في بحر قزوين صاحب المنفذ الواحد في لندن، ويبقى الناس على قائمة الانتظار مدة 4 سنوات لشرائه، ويباع هذا الكافيار في صندوق ذهبي صغير، ويتراوح سعر رطل واحد منه ما بين 8400 إلى 15500 دولار طبقًا لجودته.

يتم تصنيع هذه الشوكولاتة في المركز الأمريكي وتحاط ببودرة الشكولاتة الداكنة, تستطيع الحصول عليها بطلب مسبق. ولا يتم إضافة أي مواد حافظة لها، يبلغ سعر الواحدة حوالي 2600 دولار 

أغلى صنف توابل في العالم هندي الأصل، يتم استخلاصه من أزهار الزعفران التي تتطلب عناية فائقة لجمعها، ويتراوح سعر الرطل الواحد ما بين 500 إلى 5000 دولار .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل