المحتوى الرئيسى

الإعلامية مها موسى في ندوة «صدى البلد»: سعيدة ببرنامج نهاية الأسبوع.. وليس بينى وبين جيهان منصور أى خلافات.. وأنا صاحبة مدرسة الخطوات البطيئة

04/12 12:38

مها موسى: اعترف بأن خطواتي بطيئة.. و"نهاية الأسبوع" مختلف تحولى من برامج المنوعات للإخبارية تطور طبيعى لم أتوقع إذاعتى لخبر وفاة عمرو سمير لم أبتعد عن برامج المنوعات لكن أريد فكرة مختلفة ليس بينى وبين جيهان منصور أى خلاف

استضاف موقع "صدى البلد" الإعلامية مها موسى وتحدثت عن برنامجها الجديد "نهاية الأسبوع"، الذى قدمته خلفا لبرنامج "صباح دريم" على قناة "دريم" الفضائية، كما تحدثت عن كواليس البرنامج وأهم حواراتها مع الضيوف الذين تمت استضافتهم فيه، وتحدثت عن أمور عديدة يتم استعراضها في الحوار التالي.

وكشفت "موسى" عن كواليس برنامجها الجديد "نهاية الأسبوع"، وقالت إنها فضلت أن تغير جلدها بعد 4 سنوات استمرت فيها فى تقديم برنامج "صباح دريم" الصباحى.

وأضافت أن البرنامج عبارة عن حصاد لكل الأحداث الأسبوعية، كما أنه خدمي واجتماعي لكل الجمهور، ومختلف تماما عن "صباح دريم"، نظرا لأنه يحتوى على فقرات أكبر ومواضيع أشمل.

وأكدت أنها صاحبة مدرسة الخطوات البطيئة وعندما حققت نجاحا فى "صباح دريم" قررت أن تنتقل إلى خطوة جديدة.

وعلقت "موسى" على تحولها من برامج المنوعات إلى البرامج الإخبارية والسياسية قائلة إن بدايتها فى قناة "دريم" كانت عام 2004، ووقتها قدمت برنامج "شبابيك" ونشرة فنية وكان ذلك مناسبا لسنها وشكلها.

وأضافت فى ندوة "صدى البلد": "مع مرور الوقت جاء لى عرض بأن أقدم النشرة الفنية باللغة الفصحى، إلا أن هذا لا يتناسب مع مضمون البرامج الفنية، وبعدها عرض على برنامج صباح دريم وحققت نجاحا من خلاله، وهذا تطور طبيعي فى تقديم البرامج".

وأكدت أن برامج المنوعات والبرامج الفنية فى عقلها ولم تبتعد عنها، خاصة أنها درست التحليل الدرامى لكنها تريد أن تقدم برنامجا مختلفا.

وأوضحت أنها مقتنعة بأن الفن قوة لا يستهان بها، وهناك أكثر من فكرة فنية لم يتم تناولها، ولذلك عندما تعود للبرامج الفنية ستعود بفكرة قوية.

كما أكدت أن المذيع يستطيع أن يقدم كل أنواع البرامج سواء الفنية أو الاجتماعية أو السياسية، لكن فى النهاية هناك شخصية لكل مذيع ويجب أن يجد كل مذيع نفسه متفوقا فى منطقة معينة ويحقق من خلالها النجاح.

واسترجعت "موسى" ذكرياتها مع الإعلامى الراحل عمرو سمير، وقالت خلال استضافتها في ندوة "صدى البلد" إنهما عملا معا فى برنامج "شبابيك" وكان من أقرب أصدقائها، وعندما رحل عن "دريم" كان صديقها المقرب.

وأضافت أن عيد ميلادهما فى يوم واحد، وتابعت: "كنت دائما أتصل به، ويوم وفاته كان فى إسبانيا وقال إنه عائد وسنتقابل لكننى فوجئت بخبر وفاته".

واستطردت: "كان من الصعب إذاعة خبر وفاة عمرو سمير، وآخر شىء كنت أتصوره أن أقدم هذا الخبر الأليم، الله يرحمه كلنا بندعيله لأنه كان شخص محبوب من الجميع".

كما تحدثت عن قبولها أو رفضها للتمثيل وأنه فى بداية مشوارها الإعلامي، لكنها رفضت وفضلت الاتجاه لتقديم البرامج.

وقالت: "لكن اليوم اذا عرض علي شىء مناسب سأقدمه لكن ستكون خطوة محسوبة ومهمة لأننى فى النهاية مؤدية ولست ممثلة".

وأضافت أنها مقتنعة بأن الفن يحتاج إلى تفرغ ومذاكرة وتحضيرات.

وعلقت "موسى" من خلال "ندوة صدى البلد" على ما ذكرته الإعلامية جيهان منصور، والتى قالت: "إن مها موسى سبب مغادرتها لقناة دريم".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل