المحتوى الرئيسى

أبرز الخلطات الطبيعية لتقشير الوجه

04/12 12:03

تقشير البشرة واحد من خطوات الروتين الاعتيادي للعناية بالجمال، سواءً كان هذا على يد خبيرة البشرة والتجميل أو بطريقة منزلية وبمكونات من مطبخكِ.

في الأحوال كلها، تختلف طريقة تقشير البشرة بحسب نوعها؛ إذ ما يناسب البشرة الحساسة يختلف تماماً عما تحتاجه البشرة الجافة أو الدهنية وهكذا.

يجدر بكِ أيضاً أن تولي ترطيب البشرة عناية قصوى بعد التقشير، والحذر في الأحوال كلها من استخدام مواد تعانين حيالها من حساسية. 

شاهدي أيضاً: بشرة المرأة مرآة صحتها: عادات صحية لجمال ونضارة البشرة

إليكِ خلطات طبيعية لتقشير الوجه:

خلطات طبيعية لتقشير الوجه الدهني

للوجه الدهني خصوصيته؛ نظراً لتراكم الزيوت على سطحه. لذا، فإن استخدام خليط التقشير بأساس حمضي يعدّ مثالياً. امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من السميد الخشن، وافركي البشرة جيداً، وتحديداً في مناطق تراكم الدهون على جانبيّ الأنف وأعلى الجبهة. افركي برفق ومن ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ فالبارد، وامسحي بشرتكِ بقطنة مغموسة بخل التفاح. 

خلطات طبيعية لتقشير الوجه الجاف

عليكِ ألا تستخدمي مكونات تعمل على مزيد من تجفيف البشرة، بل على العكس عليكِ تحقيق الترطيب والتقشير. امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. افركي وجهكِ برفق، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ. رطّبي الوجه بعد هذا بقطنة مغمسة بزيت الزيتون.

خلطات طبيعية لتقشير الوجه والجسم

امزجي ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزي مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم وقشري البشرة باستخدام المزيج.

بوسعكِ أيضاً استخدام الخميرة الفورية بمقدار مساوٍ مع ماء الورد، وافركي الوجه بها جيداً.

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان الخشن مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون. 

خلطات طبيعية لتقشير البشرة الحساسة

امزجي مهروس ثمرة الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من السكر البني، وافركي الوجه برفق، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد ورطّبيه بعد مسحه بماء الورد.

امزجي ملعقة كبيرة من مهروس الموز مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وامسحي الوجه بعد هذا بالحليب كامل الدسم. 

خلطة طبيعية لتقشير الوجه والرقبة

امزجي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصرة ليمون. افركي الوجه والرقبة برفق، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد، وامسحي الوجه بقطنة مغمسة باللبن الزبادي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل