المحتوى الرئيسى

السيسي يستقبل الرئيس البرتغالي بقصر الاتحادية

04/12 11:34

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بمقر إقامته في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، واستعرض الرئيسان حرس الشرف.

ويبدأ الرئيس البرتغالي، زيارته إلى مصر تلبية لدعوة من السيسي الذى قام بزيارة لشبونة في 2016. وذكر بيان للرئاسة البرتغالية وزعته السفارة بالقاهرة أن الرئيس البرتغالي سيعقد خلال الزيارة التي تستغرق 3 أيام عددا من اللقاءات الرسمية حيث سيستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي. كما يلتقى الرئيس البرتغالي مع رئيسي مجلس الوزراء والنواب بالإضافة إلى الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، ومع البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وأكدت رئاسة الجمهورية البرتغالية أن الزيارة تعكس الاهتمام الواضح من البلدين بتسخير الإمكانات لدفع العلاقات في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، مع الأخذ في الاعتبار الدور المحوري لمصر في العالم العربي.

وتستضيف القاهرة، اليوم الخميس، منتدى الأعمال المصري البرتغالي، الذي ينظمه الاتحاد المصري للغرف التجارية بالتعاون مع الوكالة البرتغالية للتجارة والاستثمار، وسيتم مناقشة، إنشاء الخط الملاحي "مصر - البرتغال".

الاتحادية والكاتدرائية والأزهر.. أجندة زيارة رئيس البرتغال لمصر

توقيع 3 اتفاقيات اقتصادية بين مصر والبرتغال

الرئيس البرتغالي يجتمع بـ«الطيب» ويلقي خطابًا من جامعة الأزهر

عقد منتدى الأعمال المصري البرتغالي بالقاهرة.. الخميس

مصر والبرتغال يعتمدان التشكيل النهائي لمجلس الأعمال المشترك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل