المحتوى الرئيسى

استقالة مساعدة مستشار ترامب لشئون الأمن القومي

04/12 09:18

أعلن البيت الأبيض، أن مساعدة مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الأمن القومي قدمت استقالتها، لتكون بذلك ثالث مسؤول كبير يغادر مجلس الأمن القومي منذ تولى جون بولتون رئاسته قبل نحو أسبوع. واستقالت ناديا شادلو بعد أقل من 3 أشهر على توليها المنصب، بعد أن أدت دورا أساسيا في وضع استراتيجية الأمن القومي الأمريكي الأخيرة.

اقرأ أيضا: كيف خرّب «بولتون» السياسة الخارجية الأمريكية لصالح إسرائيل؟

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية، اليوم الخميس، عن المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه قوله إن "الإدارة تشكر الدكتورة شادلو على خدماتها وقيادتها لصياغة استراتيجية الرئيس للأمن القومي (أمريكا أولا)"، مضيفا: أن "الاستراتيجية وضعت أسسا متينة للمضي قدما في حماية بلادنا، وتعزيز السيادة الأميركية والحفاظ على السلام عبر القوة وتعزيز النفوذ الأمريكي".

وكان قد تم تشكيل مجلس الأمن القومي ليكون الحكم بين وزارات الخارجية والدفاع ووكالات الاستخبارات الأمريكية الكثيرة، لكنه غالبا ما يمارس دورا أكبر، عبر المشاركة في صياغة السياسة داخل البيت الأبيض. وتأتي استقالة شادلو في أعقاب خطوات أخرى مماثلة، خاصة استقالة بول بوسرت مستشار ترامب لشؤون الأمن الداخلي ومايكل إنتون المتحدث باسم مجلس الأمن القومي.

البيت الأبيض: استقالة مستشار ترامب لـ«الأمن الداخلي»

الأسباب الحقيقية لاستقالة مستشار ترامب الاقتصادي

نيويورك تايمز: كبير موظفي البيت الأبيض يبدي استعداده للاستقالة

أمريكا: استقالة مسؤولة رفيعة في وزارة العدل

«لا أحب المسلمين».. استقالة مسئول أمريكي بسبب تصريحات عنصرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل