المحتوى الرئيسى

مصرع أكثر من 20 حوثيا في مواجهات مع الجيش اليمني

04/12 09:18

لقي أكثر من 20 من ميليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في مواجهات مع الجيش اليمني في مديرية كتاف شمال غربي محافظة صعدة. وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش سيطرت على عدد من التلال والمرتفعات في الجبهة الشمالية لمديرية كتاف، بعد معارك عنيفة مع المتمردين، الذين تم أسر 5 منهم في وادي العطفين والصوح المقابل لمركز المديرية، وذلك حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" بالعربية.

وأضافت المصادر أن القوات الشرعية تحاصر المليشيا الإيرانية في مركز مديرية كتاف من 3 محاور، وتخوض معها مواجهات منذ انطلاق العمليات العسكرية السبت الماضي. كما قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع ميليشات الحوثي في كلية الطيران قاعدة الديلمي العسكرية الجوية الخاضعة للحوثيين والواقعة بجوار مطار صنعاء شمالي العاصمة.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل ما لا يقل عن 12 من ميليشيات الحوثي وجرح آخرين في قصف مدفعي لقوات الجيش اليمني استهدف مواقع متفرقة للمليشيات بجبهة صرواح بمحافظة مأرب. واستهدفت مقاتلات التحالف أيضا عربة لميليشيات الحوثي في منطقة فضحة بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن مقتل جميع من فيها من مسلحين.

ولقي قياديان بارزان في ميليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهما في غارات استهدفت موقعا في صعدة. والقياديان هما سعيدان البقعة قائد كتائب الاقتحام الحوثية في صعدة و كمال طلعان قائد الإمداد العسكري للمليشيات في صعدة.

بعد تهديدات الحوثيين.. بن سلمان: يمكننا اجتياح اليمن وإنهاء الصراع في أسبوع

الحوثيون يهددون السعودية: 2018 عام الحسم والصورايخ

السعودية والحوثيون| قرارات لم تنفذ.. وإيران وبن سلمان يتبادلان الاتهامات

اليمن يدفع ثمن جرائم الحوثي.. خسائر بالمليارات تهدد بالمجاعة والانهيار

ناشطون: ميليشيات الحوثي تجند أطفالا أيتام

صحيفة «الرياض»: الحوثيون ينفذون مخططا إيرانيا لخراب اليمن

سفير السعودية بواشنطن: ميليشيا الحوثي تطيل معاناة اليمن

اليمن للأمم المتحدة: لا يجب مهادنة الحوثيين.. نريد مواقف أكثر جدية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل