المحتوى الرئيسى

تفاصيل العثور على قبر زوجة «توت عنخ آمون».. تزوجت شقيقها وأباها وجدها ..صور

04/12 02:59

حالة من الجدل سيطرت على العلماء والمهتمين بالمصريين القدماء، بعدما كشفت قناة "ديسكفرى" الشهيرة عن مجموعة من الصور، ضمن مشروعها الحفري للعثور عن مقبرة "عنخ إسن آمون"، زوجة الملك الأشهر فى تاريخ الفراعنة والمثير للجدل "توت عنخ آمون".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التى نشرت الصور، كان قد اكتشف حوالي 100 عامل مصري بمنطقة الوادي الغربي لوادي الملوك، مقبرة من المحتمل أن تكون لزوجة الملك توت، ابنة "إخناتون" و"نفرتيتي"، التى تزوجت من جدها ووالدها، وأخاها غير الشقيق "توت عنخ آمون".

بدأت القصة بعثور فريق التنقيب على 4 رواسب بها فخار وجمجمة بقرة، وهى أسلوب يتبعه المصريون القدماء قبل بناء أى مقبرة، والغريب أن تلك الرواسب على مسافة قصيرة جدًا من قبر الملك "آي" الذي حكم مصر من عام 1327 حتى 1323 قبل الميلاد، وبعد وفاة الملك توت عنخ آمون، تزوجت "عنخ إسن آمون" من"آي"، وتكهن علماء الآثار بأنه إذا تم التأكد من تواجد القبر ستكون مدفونة فيه.

وعلى هامش الاكتشاف الأثري غير المؤكد، قال "زاهي حواس"، عالم الآثار، ووزير الآثار المصري السابق الذي يقود فريق الحفريات، إنه لا يستطيع التعليق على أى شىء قبل الحصول على إذن وزارة الآثار للإعلان عن الاكتشاف، ومن المفترض أن يلقي محاضرة في 20 أبريل بمدينة "توكسون" فى ولاية "أريزونا" الأمريكية، خلال الاجتماع السنوي لمركز الأبحاث الأمريكي في مصر.

ومن المنتظر أن تكشف شركة "لايف ساينس" المملوكة لقناة "ديسكفري" عن مشاهد للحفريات الجارية، يصفتها صاحبة الحق الحصري فى ذلك، وتفكر فى تحويل الأمر لسلسلة من الأفلام الوثائقية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل