المحتوى الرئيسى

ماي تعقد اجتماعا لحكومتها الخميس لبحث التدخل المحتمل في سوريا

04/12 01:22

تعقد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اجتماعا طارئا لأعضاء حكومتها، الخميس، لمناقشة التدخل العسكري المحتمل في سوريا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن متحدثة باسم مكتب ماي.

وفي رد على سؤال عما إذا كان من المخطط أن يبحث الوزراء موضوع التدخل، قالت المتحدثة: "يمكنني التأكيد أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا يوم الغد وستتم أثناءه مناقشة هذا الموضوع".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قالت قناة Sky News إن ماي تخطط لمطالبة أعضاء حكومتها بالموافقة على انضمام بريطانيا إلى تحرك عسكري ضد شبكات سورية من الأسلحة الكيميائية تقوده فرنسا والولايات المتحدة.

لندن بحاجة لمزيد من الأدلة قبل الانضمام لحملة عسكرية غربية ضد سوريا

من جهتها ذكرت BBC أن ماي قد لا تسعى لطلب موافقة البرلمان على العمل العسكري المشترك في سوريا، لأنها تفضل التعجيل بالعملية.

وسابقا قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيتخذ قرارا، قبل حلول يوم الأربعاء، بشأن التحرك ضد سوريا ردا على افتراض استخدام الأسلحة الكيميائية في أراضي البلاد، الأمر الذي تنفيه السلطات السورية. وقد أفاد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، الثلاثاء، بأن تيريزا ماي ودونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفقوا على ضرورة أن يرد المجتمع الدولي على الهجوم المفترض في سوريا، باسم الحفاظ على نظام حظر استخدام الأسلحة الكيميائية في العالم.

ودعا زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، الحكومة إلى إعطاء البرلمان كلمة في اتخاذ قرار بشأن مشاركة لندن في عملية عسكرية ضد سوريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل