المحتوى الرئيسى

«السَّند مدد».. رحلة أسرة على سرير الشارع للاطمئنان على مريض

04/12 00:21

السند مدد، مبدأ سارت على خطاه عائلة محمود بقلوب خلفه تخشى فقدان شبابها داخل غرفة العمليات، فقرروا جميعًا الوقوف إلى جوار المريض، ومؤزارتها في أحلك الظروف التي يمر بها.

بوجه بائس يملؤه نظرات اللهفة والدموع داخل الأعين على وشك النزول، وقفت عائلة بأكملها بعد حزم امتعتها في الخامسة فجر الأمس بعد إيقاظ أولادهم لاصطحابهم لهم فلا أحد يعلم منى الرجوع للبحيرة بعد طريق يستمر لساعات، حتى يصلوا الكيت كات بمحافظة الجيزة دون تفكير في أي شئ سوى مجاورة محمود.

محمود خالد تعرض في ريعان شبابه إلى مرض بالقلب، نتيجة تهالك أحد صمامته، الأمر الذي أثر على أماله وأحلامه الصغيرة، فحلمي السفر والزواج سقطوا من حافة الجبل بعد إصابته بمرض القلب، لكن الأطباء وعدوه بتحسّن حالته بعد إجراء عملية زرع صمام القلب أو استبداله بآخر صناعي.

وصل الجميع أمام معهد القلب آملين في الدخول لمحمود الذي تم احتجازه أمس تمهيدًا لإجراء عملية زرع صمام، لكن وقف في وجههم أمن المستشفى رافضًا دخول ذلك العدد الكبير الذي تكون من 10 أفراد، فحال دون وصولهم إلي بوابة الدخول موجّهًا إليهم بعض كلمات ثقيلة وحادة: «واحد بس اللي هيدخل».

وسط الهواء الطلق، ليس وحده الشعور بالإهانة لكن إحساس الانتظار يتغلب أيضًا بالخوف على ذويهم الذي دخل غرفة العمليات بعد السماح لشقيقه عمرو لم يتخط عمره 18 ربيعًا الذي جاءت فصيلة دمه متطابقة مع أخيه.

افترشت العائلة الأرض بعد فقدان الأمل في الدخول تصاحبهم دعوات الشفاء لنجلها، وبعد مرور ساعات طويلة دون الوصول لمعلومة ذهب جمال عبدالصمد كبير العائلة لإحضار وجبة طعام يتوكأ عليها أفراد الأسرة التي وقفت كثيرًا دون أكل ولا شراب خلال ساعات اليوم الطويلة.

بدأ الجميع في تناول الطعام ويلوكون الدعوات المتواصلة لابنهم القابع على سرير الأمل وبعد مرور ساعات من دخوله لغرفة العمليات أخذ أفراد الأسرة جانبًا يتمتم في سره:«هاتها جمايل يارب.. إحنا غلابة وملناش غيرك».

«محمود خلّص العملية»، صوت جاء يتهادى من بعيدًا تعلو صاحبه ابتسامة رضا وفرح غلفت المكان رطّبت قلوب الأسرة لتقول في نفس: «الحمد لله.. شكرًا يارب إنك سمعت دعوتنا»، يالا نشوفه ونطمّن عليه.

التقى المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب «الوفد»، الدكتور أحمد بيومي، رئيس حزب «الدستور» مساء اليوم، لبحث آخر المستجدات على الساحة السياسية. وشارك باللقاء إبراهيم العزب، الأمين العام لحزب الدستور، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل