المحتوى الرئيسى

خبير طيران مدني: عودة الرحلات الروسية إلى البلاد «بشرة خير»

04/12 00:15

قال اللواء عادل محجوب، الخبير في مجال الطيران المدني، الرئيس السابق للشركة المصرية للمطارات، العضو المنتدب لشركة «كاطو» لخدمة المطارات، إن استئناف الرحلات الجوية الروسية مع القاهرة عقب تعليق استغرق أكثر من عامين بشرة خير.

وأضاف محجوب، لـ«الدستور»، أن السياحة والحركة الجوية الروسية لها النصيب الأكبر فى الأعداد التى تصل إلى المقاصد السياحية المصرية، كما أن السياح الروس يعشقون زيارة المنتجعات السياحية، خاصة البحر الأحمر.

وتابع أنه من المتوقع خلال الفترة القليلة المقبلة زيادة أعداد الوفود الروسية عقب الاطمئنان على كفاءة الإجراءات والترتيبات الأمنية والتأمينية التى تتخذها السلطات والأجهزة الأمنية المصرية حيالهم.

وأشار الرئيس السابق للشركة المصرية للمطارات إلى أنه من المتوقع زيادة فتح خطوط الطيران المباشرة و«الشارتر» إلى المدن السياحية المصرية، ما يساهد فى زيادة العملة الصعبة التى تحتاجها الدولة المصرية فى الوقت الراهن، فضلًا عن تنشيط الحركة العمالية بتلك المنتجعات والمدن.

أشاد محجوب بالقيادة السياسية ووزير الطيران المدنى اللذين يلعبان دورًا مهمًا وحيويًا واستراتيجيًا كبيرًا فى عودة الرحلات الروسية بما لا يؤثر على الأمن القومي المصري، وذلك عبر توفير المتطلبات كافة التى اشترطها الجانب الروسى لعودة الرحلات إلى القاهرة حيث تم تأمين المطارات المصرية بأحدث الأجهزة والمعدات التأمينية المعمول بها في كبريات المطارات العالمية، إضافة إلى حالة الاستقرار الأمني والاقتصادى والسياسى والاستراتيجى التى تشهدها مصر خلال السنوات القليلة الماضية وعودة مصر إلى ريادتها بين الدول على مستوى العالم مرة أخرى والاهتمام الكبير الذى تحظى به من جموع دول العالم باعتبارها محطة وموقعا استراتيجيا مهما لاتخاذ القرار فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وطالب الخبير في مجال الطيران المدني بضرورة تكاتف جموع الشعب حول القيادة السياسية لزيادة الاستقرار وعودة الحركة الاقتصادية مرة أخرى إلى البلاد حتى تثبت للعالم أن مصر دولة قوية بأبنائها وشرطتها وجيشها وخلف قيادتها السياسية الوطنية، مؤكدًا أن جميع المطارات المصرية مؤمّنة بشكل تام لاستقبال الوفود السياحية وتأمينها بكفاءة ويقظة وأن مصر لم تسقط وستصبح أقوى خلال الفترة القليلة المقبلة.

التقى المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب «الوفد»، الدكتور أحمد بيومي، رئيس حزب «الدستور» مساء اليوم، لبحث آخر المستجدات على الساحة السياسية. وشارك باللقاء إبراهيم العزب، الأمين العام لحزب الدستور، ...

أحيا فريق لايف تيم المكون من عماد كمال وعبدالله الجسمي وكمتل كمال وأحمد الأمير حفل مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء ياسين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل