المحتوى الرئيسى

هذه الأغذية الصحية قد تتسبب في تزايد حب الشباب

04/11 23:34

لا يخفى على الكثيرين أن التغذية تلعب دورًا في صحة البشرة وخلوها من البثور، لذا يتجنب الناس وخاصة الشباب الإفراط في بعض الأطعمة التي تعتبر غير صحية، لكن هناك أطعمة صحية قد تتسبب في مشاكل في البشرة، تعرّف عليها.

وحسبما ذكرت "دويتشه فيلة"، تحلم المراهقات وكذا المراهقون بالحصول على بشرة خالية من البثور أو الرؤوس السوداء، تماماً كبشرة النجوم والمشاهير، غير أن المرحلة العمرية المرتبطة بالبلوغ تجعل هذا الحلم بعيد المنال للكثير من المراهقين، إذ يعاني أربعة من أصل خمسة مراهقين من مشاكل متعلقة ببشرة الوجه.

اليوم أصبحت هناك أدلة متزايدة على أن النظام الغذائي قد يكون حاسماً في مدى شدة وتزايد حب الشباب والرؤوس السوداء. ففي دراسة أمريكية قام باحثون بمراجعة دراسات من السنوات الخمسين الماضية، والنتيجة عززت فرضية ارتباط الغذاء بصحة البشرة حسب موقع "شبيغل.دي. إيه".

معظم الناس يدركون أن بعض الأطعمة، مثل الحلويات أو رقائق البطاطس، قد تعزز مشاكل البشرة، خاصة تلك التي تحتوي على السكريات، إذ يعتبر السكر محفزاً لحب الشباب. ومع ذلك فإن الأطعمة غير الصحية ليست وحدها من تسبب البثور والرؤوس السوداء، وإنما بعض المواد الغذائية الصحية أيضاً.

فحسب موقع "هايلبراكسيس" الألماني فإن الحليب القليل الدسم يمكن أن يكون سبباً في تزايد البثور والنقط السوداء، لأن الدهون التي يتم انتزاعها من الحليب يتم تعويضها بنكهات مضافة تحتوي على السكر، كما أن العصير المكثف يحتوي أيضاً على نسبة عالية من السكر ويكون لها تأثير سلبي على البشرة. فكل الأغذية التي ترفع السكر في الدم وأغلبها من النشويات قد تكون عاملاً مساعداً في زيادة ظهور حب الشباب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل