المحتوى الرئيسى

​"أبوالعينين": العرب في مأزق تاريخي.. وعلى القادة عقد "قمة تغيير الموقف"

04/11 23:05

طالب رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، القادة العرب الذين يجتمعون لتمثيل الأمة العربية بعقد قمة تغيير الموقف تجاه قضية القدس والقضايا العربية ونهج فكر جديد يطرح على المؤسسات برؤي جديدة للأمة العربية، يتضمن سياسة واضحة حول المواطنة وسيادة الدولة، وأن نصيح بصوت عال بمنتهي القوة للأمة العربية لأننا فى مأزق تاريخي ويجب مراعاة شبابنا وأمتنا والتفكير فى تحديث الفكر العربي.

أعرب رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال كلمته بمؤتمر مؤسسة الفكر العربي المنعقد اليوم في دبي تحت عنوان "فكر 16"، عن حزنه حيال الأوضاع التي تشهدها الشعوب والأمة العربية، واصفا إياها بأنها حفلة تأبين للأمة العربية.

وقال "أبوالعينين"، إنه أتيح له الفرصة في مؤتمرات دولية أن يسمع وجهة نظر دولة الاحتلال الإسرائيلى، عندما تطرح أمامها قضايا الشعب الفلسطيني وموضوعاته، مُشيرا إلى أنهم يؤكدون أنهم لن يتخلوا عن أي شبر من الأرض الفلسطينية، قائلا: "بيقولوا إحنا لا هنديكم دولة ولا دولتين ولن نتراجع شبر، ولن يستطيع أي رئيس لإسرائيل التنازل لأنها أصبحت أرض إسرائيل".

وأشار الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، إلى أن هناك من يقول إن العرب هم السبب في الأوضاع الفلسطينية التي وصلت لها، وجعلت إسرائيل تطمع فيها لأنها أمة متفرقة لم تتحد على كلمة واحدة.

وأضاف: "لذلك جعلنا إسرائيل تطمع في الأرض"، مُشيرا إلى أن مبادرة 2002 كانت طبق فضة قدم لإسرائيل مقابل السلام، وهو فقط التنازل عن الأرض المحتلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل