المحتوى الرئيسى

الحالة الصحية لـ«حفتر».. العالم يؤكد مرضه وجيش ليبيا ينفي

04/11 22:40

سيطرت حالة من القلق الشديدعلي الشارع الليبي بعد تضارب الأنباء حول الحالة الصحية للمشير حليفة حفترالقائد العام للجيش الليبي، حيث نقلت وسائل إعلام عن مصادر "لم تكشف هويتها" أن المشير خليفة حفتر أصيب بوعكة صحية، نقل على إثرها إلى العاصمة الفرنسية باريس، لتلقي العلاج ،وأكدت وسائل الإعلام أن المشير يعاني من توعك في رئته وعدم انتظام في ضغط الدم.

كانت صحيفة "لوموند " الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق أن المشير خليفة حفتر، دخل أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، قادما من الأردن بعد أن قرر الأطباء هناك نقله إلى باريس.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن حفتر، البالغ من العمر 74 عاما، كان ضحية لسكتة دماغية أوجبت نقله سريعا من العاصمة الأردنية عمان إلى باريس.

وأوضحت "لوموند "أن وجود حفتر في باريس، الذي أكدته عدة مصادر للصحيفة، لايزال حتى الوقت الراهن سرياً وحساساً لأن صحته تمثل قضية سياسية وعسكرية في ليبيا.

وهذا ما أكدته صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية حيث أعلنت أن الحالة الصحية لحفتر "حرجة" وأنه نقل إلى فرنسا للعلاج.

وفي وقت سابق أوردت مصادر إعلامية ليبية أن حفتر أصيب بضيق في التنفس ليلة الاثنين، وغاب عن الوعي وأدخل الإنعاش بعد أن كشف طبيبه المعالج عن احتمال إصابته بجلطة في القلب بسبب وجود ماء في الرئة.

بينما أكدت بعض المصادر الليبية أن المشير خرج من المستشفى صباح الأربعاء بعد تلقيه العلاج مساء الأمس، وأن حالته الصحية مستقرة.

من جهته، أكد العميد أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبيه، أن المسير خلفية حفتر بخير وبحالة صحية ممتازة ويتابع عمل القيادة العامة وغرف العمليات والمناطق العسكرية وخاصة المستجدات في غرفة عمليات عمر المختار" بحسبما أعلنت عنه وكالة الأنباء الليبية.

وفي ذات السياق نفي خليفة العبيدي مدير مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ما تداولته قناة "ليبيا الأحرار" التي تبث من دولتي قطر وتركيا عن صحة القائد العام المشير خليفة حفتر.

وقال العبيدي لوكالة الأنباء الليبية: "إننا ننفي نفيا قاطعا ما يتم تداوله عبر قنوات الجماعة الضالة وحساباتها على مواقع التواصل حول حالة القائد العام الصحية".

وشد دعلي أن حفتر يتمع بصحةجيدة وفي تمام عافيته، مؤكدا أنه يتابع التجهيزات النهائية لمعركة تحرير درنة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل