المحتوى الرئيسى

زيارة ولي عهد أبو ظبي للقاهرة × عيون البرلمان: العلاقات المصرية الإماراتية متشعبة على كافة الأصعدة

04/11 22:39

في زيارة استغرقت يومين، زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات القاهرة وعقد العديد من المباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد نواب البرلمان أن تلك الزيارة استهدفت مناقشة أبرز القضايا المثارة بالمنطقة وخاصة تطورات الأزمة السورية.

من جانبه، قال النائب جمال عباس عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات للقاهرة تؤكد مدى توطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الأشقاء.

وأضاف عباس، أن زيارة ولي عهد أبو ظبي للقاهرة في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كل الأصعدة، مؤكدًا أن تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية تأتي في إطار حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

كما أكد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الجانبين استهدفا مناقشة سبل مكافحة الإرهاب.

وفي نفس السياق، قال النائب محمد الكومي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات للقاهرة في مثل هذا التوقيت العصيب وخاصة مع زيادة وتيرة حدية الأزمة السورية تؤكد مدى حرص الجانبين على طرح وجهات نظر واستراتيجيات تساهم في خلق محاولات تهدئة بين الجانب الروسي والأمريكي حيال ضرب الأراضي السورية.

وأضاف الكومي، أن الجانبين سيتناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها الإرهاب والقضية الفلسطينية.

العلاقات المصرية الإماراتية نموذجا مثاليا منذ قديم الأزل

وأشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى القاهرة، مؤكدا أن الزيارة تهدف إلى توطيد العلاقات بين مصر والإمارات والتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية المشتركة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأضاف رضوان، أن ولي عهد أبوظبي يسعى إلى تكثيف التعاون الإستراتيجي والاقتصادي بين البلدين خاصة بعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولايته الثانية في الانتخابات الرئاسية الماضية، مؤكدا أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجا مثاليا كما أكد الرئيس حيث ترجع إلى قديم الأزل وليست وليدة اللحظة وهو ما ظهر جليا في حجم الاستثمارات الإماراتية داخل مصر فضلا عن دور البلدين في مواجهة الإرهاب بالمنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل