المحتوى الرئيسى

إيطاليا: وصول 36 مهاجرا عراقيا على متن قارب شراعي

04/11 22:05

أعلنت مصادر أمنية إيطالية وصول 36 مهاجرًا عراقيًا، على متن قارب شراعي رسا على سواحل مقاطعة ريجّو كالابريا، جنوب البلاد.

وأضافت المصادر ذاتها أن "ثلاثة مهربين أوكرانيين تعرضوا للاعتقال إثر عملية مشتركة لقوات الشرطة، خفر السواحل والشرطة المالية"، حيث "تم الاستيلاء على السفينة التي كان المهاجرون يسافرون على متنها"، حسبما ذكرت وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وأظهرت التحقيقات المنسقة من قبل المدعي العام في ريجّو كالابريا ومديرية مكافحة المافيا، أن "نشاط التحقيق بدأ بعد إنذار أطلق من قبل المحور الجوي لوكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس)، بوجود سفينة في المياه الدولية للبحر المتوسط، بطول 9 أمتار تقريبا، ترفع العلم الأمريكي، مع مهاجرين مزعومين على متنها".

وذكرت أنه "بعد نقل البيانات إلى غرف العمليات التابعة لقوات الشرطة المختصة، أوقفت السفينة التي تم رصدها باستمرار، بمجرد دخولها المياه الإقليمية الإيطالية، من قبل السفينة (أوريستي كورسي) التابعة لخفر السواحل، وقارب دورية تابع للشرطة المالية".

وقالت المصادر إن "التحقيق المعمق الذي شرع في الحال، أثبت أن المهاجرين قد انطلقوا من اليونان قبل ثلاثة أيام، على متن سفينة شراعية تحمل اسم (لايف)، ترفع علم الولايات المتحدة الأمريكية، يقودها ثلاثة مهربين من أصل أوكراني، نحو سواحل جنوب إيطاليا".

وقد كشفت التحقيقات أن "الرحلة تمت على متن قارب بدون طعام وأدوات إنقاذ"، بل "حتى دون إمكانية تلبية الاحتياجات الفيزيولوجية الأكثر طبيعية للمسافرين". وأن "المهاجرين من أصل عراقي، قد دفعوا مبلغ يقارب الـ5000 يورو للرحلة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل