المحتوى الرئيسى

بعد جولته بلندن وواشنطن وباريس.. هذه أهداف ولي العهد السعودي خلال زيارته لـ"مدريد" - صوت الأمة

04/11 21:34

بعد زيارة دامت 3 أيام في فرنسا، توجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى إسبانيا، ضمن جولته الخارجية التي يجريها منذ عدة أسابيع، حيث يسعى ولي العهد السعودي، إجراء لقاءات عديدة في مدريد.

وأكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى إسبانيا في زيارة رسمية، حيث وصلت طائرة الأمير محمد بن سلمان إلى قاعدة توريخون دي أردوث الجوية في مدريد.

وذكرت الوكالة الروسية، أن محمد بن سلمان زار فرنسا بعد زيارة إلى الولايات المتحدة دامت 19 يوما التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبار الساسة ورجال الأعمال.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الديوان الملكي السعودي قاله إن ولي العهد السعودي سيلتقي خلال زيارته إلى مدريد ملك إسبانيا فيليبي السادس، ورئيس الوزراء مريانو راخوي بري.

وأوضحت الوكالة الروسية، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ستتضمن لقاء عدد من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن إسبانيا تعتبر المحطة الثالثة في أحدث جولات ولي العهد، والتي بدأها بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية ولقاء الرئيس دونالد ترامب، قبل التوجه إلى فرنسا والالتقاء بالرئيس إيمانويل ماكرون.

من جانبها نقلت صحيفة "سبق" السعودية، عن سفير السعودية لدى إسبانيا، الأمير منصور بن خالد بن عبدالله بن فرحان، تفاصيل اللقاءات التي سيجريها الأمير محمد بن سلمان في مدريد، موضحا أن اختيار إسبانيا من بين أهم الدول التي يزورها ولي العهد السعودي تؤكد عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين في شتى المجالات والرغبة في تعميقها ضمن شراكة استراتيجية بعيدة المدى وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

سفير السعودية لدى إسبانيا، أكد أن الترحيب بالزيارة للأمير محمد بن سلمان من قبل الملك فيليبي السادس ملك مملكة إسبانيا ورئيس الحكومة الإسبانية والبرلمان الإسباني وقيادات القطاع الاقتصادي ومجتمع الأعمال، يجسد الاحترام والتقدير الذي يحظى به الأمير محمد بن سلمان والإعجاب بما حققته المملكة من إنجازات تطويرية سريعة وإصلاحات اقتصادية واجتماعية شاملة، كما يؤكد الاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات كافة.

ولفت سفير السعودية لدى إسبانيا، إلى أن برنامج  ولي العهد السعودي سيتضمن عددا من اللقاءات والاجتماعات التي ستبدأ بالاجتماع مع ملك إسبانيا الذي سيقيم مأدبة غداء لولي العهد السعودي في القصر الملكي في مدريد بحضور قيادات الدولة الإسبانية، بالإضافة إلى المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع وأعضاء في البرلمان الإسباني، مشيرا إلى أن الزيارة ستتوج بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في عدة مجالات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل