المحتوى الرئيسى

تحقيقات النيابة مع سيدة وزوجها متهمين بالنصب عبر «أوليكس» بالجيزة

04/11 21:30

كشفت تحقيقات نيابة الهرم، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، تفاصيل استغلال سيدة لمواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق "أوليكس" للنصب على المواطنين، وجمع مبالغ طائلة وانفاقها على مظاهر الترف والإقامة بمدينة شرم الشيخ.

وأسفرت التحقيقات التي باشرها مصطفى إدريس وكيل أول نيابة الهرم، أن بداية الكشف عن نشاط المتهمة عندما أعلنت على تطبيق "أوليكس" عبر الانترنت عن سيارة لانسر موديل 2016 للبيع فاتصل بها صاحب معرض سيارات وطلب شراء السيارة، واتفقا على اللقاء بمنطقة السيدة زينب لدفع مبلغ 230 ألف جنيه قيمة السيارة المعروضة، والتقيا وكان برفقتها شخص آخر، وقام صاحب معرض السيارات بدفع مبلغ 225 ألف جنيه بعد مشاهدته لبطاقة الرقم القومي الخاصة بالسيدة وورد بها اسم "هاجر" فتسلم السيارة، واتفقا على اللقاء في اليوم التالي بميدان الرماية لدفع باقي المبلغ وتسجيل عقد البيع.

وأضافت التحقيقات، أن صاحب معرض السيارات في الموعد المتفق عليه فوجئ بأن هاتف السيدة مغلق، ولم يتمكن من لقائها فقام بالاستعلام من قسم شرطة الهرم عن السيارة، وفوجئ بأنها مبلغ بسرقتها فسلمها لقسم الشرطة، وحرر محضرا بتعرضه للنصب وأدلى باسم السيدة، نظرا لامتلاكه صورة من بطاقتها.

أجرت مباحث الهرم بقيادة اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محمد راسخ مفتش مباحث الهرم، التحريات حول هوية صاحبة بطاقة الرقم القومي حتى تم التوصل إليها إلا أنها أكدت أن بطاقتها تمت سرقتها منذ فترة كبيرة، وحضر إليها أشخاص كثيرون يخبرونها بأنها تقاضت منهم مبالغ مالية، ولا تعلم عنها شيئا، فتم تتبع رقم الهاتف الذي اتصلت منه السيدة بالمجني عليه حتى تم التوصل إلى اسمها ومنه إلى صورتها عبر السجلات الجنائية، فتعرف عليها المجني عليه.

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أنه من خلال التحريات تم التوصل إلى هوية الشخص الآخر الذي كان برفقة المتهم وتعرف المجني عليه على صورهما، وتبين أنهما زوجان كونا عصابة للنصب على المواطنين عبر إعلانات الانترنت وشركات وهمية، وباستدعاء مالك السيارة المسروقة أكد أنه منذ فترة شاهد إعلانا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن شركة تدعى "جولدن كار" لتأجير السيارات فالتقى بها، وترك سيارته لها لتأجيرها لشركة بترول مقابل مبلغ مادي مجزي، إلا أنه فوجئ فيما بعد باختفاء السيدة والسيارة، وأن التوكيل والعقود التي حررتها مزيفة، وأضافت التحقيقات أنها ارتكبت عدة جرائم مماثلة مع 7 أصحاب سيارات آخرين.

وتبين أن المتهمة تنشئ شركات وهمية حيث تقوم بتأجير شقة لفترة صغيرة، وتعلن عن الشركة فأقامت شركة تأشيرات سياحية وحجز رحلات بالجيزة، وبعد جمع مبالغ مالية من المواطنين وراغبي السفر تركت مقر الشركة وفوجئ المجني عليهم بأن الشقة كانت مؤجرة لفترة بسيطة، وتنفذ المتهمة كافة جرائمها بالبطاقة الشخصية المسروقة التي بحوزتها.

توصلت التحريات إلى مكان هروب المتهمة وزوجها بمدينة شرم الشيخ، حيث تتوجه إليها لتأجير فندق لصالحها وتقوم بدورها بتأجيره للأجانب بأسعار مرتفعة لتحقيق مكاسب كبرى، ونسقت مباحث الجيزة بإشراف اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، مع الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء وتمكنت قوة من مباحث الهرم من إلقاء القبض على المتهمة وزوجها، وبحوزتهم المبلغ المالي المستولي من المجني عليه الأخير.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات باتهامات النصب والتزوير في محررات رسمية وعرفية واستعمال محررات مزورة، ويتم عرضهما على النيابات المختصة في عدد من محاضر النصب الأخرى.

نظمت كلية التربية في المنصورة، يوم الأربعاء، مؤتمرا لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان «التحديات والفرص» بقاعة الدكتور المهدى الباسوسي بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة على هامش الملتقى الأول ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل