المحتوى الرئيسى

دفاع متهم في «الاتجار بالأعضاء البشرية»: «موكلي شاهد ماشفش حاجة»

04/11 21:30

قدم محامى المتهم التاسع، في محاكمة ٤١ متهم في قضية "شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية" حافظة مستندات تؤكد أن اسم المتهم الوارد بأمر الإحالة يختلف مع اسمه الحقيقى والوارد ببطاقة الرقم القومى، كما قدم مستند يؤكد أن تواجد المتهم في ورديات عمل خلال الأيام الواردة بأمر الإحالة التى أجرى بها عمليات نقل الكلى، كما أن 63 شاهد الذين استجوبتهم النيابة لم يذكروا اسم المتهم.

بينما دفع المحامي عمرو أحمد، محامى المتهم العاشر، ببطلان الإذن الصادر بضبط المتهم وتفتيشه كونه صادر من غير جهة مختصة، وبطلان القبض الواقع على المتهم لعدم كفاية الدلائل، وانتفاء الركن المادي للجريمة في حق المتهم مع عدم معقولية الواقعة محل الأتهام، وعدم جدية تحريات عضو الرقابة الإدارية مع بطلان أمر الإحالة للمتهمين، وانتفاء القصد الجنائي.

وأضاف المحامي أن المتهم "شاهد ماشفش حاجة"، فلا علاقة له بأى من العمليات الواردة بأمر الإحالة، ولا يتواجد لديه أى من التسجيلات الصوتية المضبوطة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب وعضوية المستشارين محمد رافت الطيب وهيثم محمود،وامانة سر وائل عبد المقصود

وثبت من تحقيقات النيابة العامة واستجواب المتهمين وشهادة الشهود وتحليل الأدلة الفنية المتضمنة اتصالات هاتفية مأذون بضبطها واتصالات إلكترونية مخزنة وما ارتبط لها من لقطات مرئية مصورة لعدد من المرضى الأجانب والمتهمين، قيام المتهمين من الأطباء والممرضين والوسطاء، بتشكيل جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزرعة الأعضاء البشرية والإتجار في البشر من خلال نقل وتسليم وتسلم وإيواء واستقبال عدد من المجني عليهم، وذلك بواسطة استغلال حاجتهم المالية، بغرض استئصال عضو الكلى لديهم وزراعته في عدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

والوسطاء، متهمين إثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاءالبشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

نظمت كلية التربية في المنصورة، يوم الأربعاء، مؤتمرا لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان «التحديات والفرص» بقاعة الدكتور المهدى الباسوسي بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة على هامش الملتقى الأول ...

أقيم المؤتمر الصحفي لمسابقة اختيار ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2018- اليوم- في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. ومن المقرر أن يلي المؤتمر، جولة سياحية بالمنتزة لـ60 ملكة جمال من أنحاء العالم، ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل