المحتوى الرئيسى

وسائل إعلام إسرائيلية: السفن الروسية تتخذ مواقع قتالية في سوريا

04/11 21:26

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، إن سفن حربية روسية بدأت في مغادرة ميناء طرطوس السوري، حيث تتمركز هناك، وأنَّ مغادرتها لا تعني فرارها من ساحة المعركة، وإنما قد يكون تكتيك عسكري.

وألمحت إلى أن مغادرة السفن الروسية لا تعني فرارها من الضربة الأمريكية؛ وربما يكون السبب وراء ذلك "لاتخاذ مواقع قتالية"، مشيرة إلى أنَّ تحرك السفن الروسية قد يكون لمنحها حرية مناورة أكثر مما هو متاح لها وهي رأسية في ميناء طرطوس.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه رئيس الوزراء البريطانية تريزا ماي، أنَّ بلادها على استعداد للموافقة على المشاركة في عملية عسكرية بسوريا دون الرجوع للبرلمان.

وفي أمريكا اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزير الدفاع ورئيس الأركان بشكل طارئ، لبحث كيفية الهجوم على سوريا.

وكشفت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية أنَّ القيادات العسكرية الفرنسية قدمت للرئيس الفرنسي خططًا للعملية العسكرية المحتملة في سوريا.

كما دعت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية اليوم، شركات الطيران إلى توخي الحذر في سماء منطقة شرق المتوسط لاحتمال شن غارات جوية على سوريا خلال الـ 72 ساعة المقبلة، كما ألغيت رحلات بين مدينة شنغهاي الصينية وتل أبيب، تحسبًا للضربة العسكرية في سوريا.

نظمت كلية التربية في المنصورة، يوم الأربعاء، مؤتمرا لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان «التحديات والفرص» بقاعة الدكتور المهدى الباسوسي بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة على هامش الملتقى الأول ...

أقيم المؤتمر الصحفي لمسابقة اختيار ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2018- اليوم- في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. ومن المقرر أن يلي المؤتمر، جولة سياحية بالمنتزة لـ60 ملكة جمال من أنحاء العالم، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل