المحتوى الرئيسى

شاب كوري يدخل الإسلام بسبب «حب فتاة مصرية»

04/11 20:59

«جو» شاب من كوريا الشمالية أحب مصرية وكانت بوابته لدخول الإسلام، حيث كان شابًا فقيرًا، وتعرف على فتاة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ومع الوقت نشأت بينهما قصة حب، وعندما سألها عن ديانتها قالت له إنها مسلمة، ما أثار فضوله كي يعرف أكثر عن دينها، فاستعان بـ«جوجل».

قال «جو» إن قصة دخوله الإسلام كانت صعبة جدًا، حيث اضطر إلى الهروب من المنزل ليلًا لأنه لا يعلم رد فعل أهله عندما يقول لهم أنه تعلّق بهذا الدين، وركب القطار ولم يكن معه أي أموال ونزل في مدينة «سول» وهناك بدأ رحلته مع العمل الشاق، لجمع الأموال، وسمى تلك الفترة الصعبة من حياته «رحلة البحث عن الله والذات».

حلم منذ طفولته بأن يصبح صاحب شركة برمجيات ويتعلم الموسيقى والتلحين، وظل يعمل كي يحققه.

وأوضح أنه كان يسمع صوت الآذان في مسجد المدينة التي عمل بها، موضحًا أنه كان يشعر بـ«سلام داخلي وسط هذه الغربة»، وبعدها التقى فتاة مسملة حكت له كثيرًا عن الرسول الله (ص)، ثم نطق الشهادة لأول مرة.

تعلم «جو» الصلاة وساعدته «ليناس» الفتاة المسلمة التي التقها في قراءة القرآن المترجم بالإنجليزية، فتعلق بسورتي يوسف والكهف كثيرًا.

وقال: «لقد تغيرت كثيرًا وأصبحت إنسان رحيم، إذا كان معي مال ورأيت فقير جائع أعطيه وأفضله على نفسي كما كان يفعل رسول الله»، موضحًا أنه يعتزم تغيير اسمه إلى «إلياس».

ولفت الشاب الكوري إلى أنه كان يبيع أطعمة، لكي يكسب أموالًا لشراء الكتب ويستأجر مكان للنوم، مضيفًا «ذهبت لسيدة واتفقت معها على تطهو وأبيع أنا الطعام، وكنت أستيقظ مبكرًا، لأبيع الأطعمة، حتى جمعت أموالًا مكنتني من تحقيق حلمي، وفتحت شركة تصميم، وتعلمت الموسيقى، وأصبحت ألحن الأغاني، وشعرت أن الإسلام يعلمك كيف تكون ملتزم وغير مستهر، وأحلم الآن بالسفر إلى مصر لأتزوج الفتاة المصرية التي أحبها».

نظمت كلية التربية في المنصورة، يوم الأربعاء، مؤتمرا لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان «التحديات والفرص» بقاعة الدكتور المهدى الباسوسي بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة على هامش الملتقى الأول ...

أقيم المؤتمر الصحفي لمسابقة اختيار ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2018- اليوم- في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. ومن المقرر أن يلي المؤتمر، جولة سياحية بالمنتزة لـ60 ملكة جمال من أنحاء العالم، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل