المحتوى الرئيسى

تعاون بحثي مصري بريطاني كندي ببرديات جامعة عين شمس

04/11 19:42

نظم مركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس، اليوم، ملتقى علمي بالتعاون مع قسم الحضارة الأوربية بكلية الآداب بعنوان "الدراسات الكلاسيكية والاستشراق ومصر"، تحت رعاية الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسمير عبدالناصر، أمين عام جامعة عين شمس.

وخلال كلمته الافتتاحية أكد الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب، أن جامعة عين شمس لا تتوانى في استقدام الخبراء والأساتذة الأجانب المشهود لهم بالكفاءة العلمية لدعم مسيرة البحث العلمي والتواصل مع الآخر من أجل الوقوف على أحدث البحوث والدراسات العالمية ومن هنا تأتي استضافة جامعة عين شمس لاثنتين من المتخصصات في تاريخ وحضارة مصر وهما الدكتورة كاترين بلوين من جامعة تورنتو بكندا، والدكتور رشيل ميرز من جامعة ريدنج ببريطانيا، مؤكدًا على أن الدراسات التاريخية تعتمد بشكل أساسي علي التواصل مع الآخر وبحث ومناقشة رؤية مختلف الثقافات الأخرى لحدث ما بهدف الوقوف على أدق الملابسات التاريخية التي شهدتها البشرية.

ومن جانبها شددت الدكتورة نهى سالم مدير مركز الدراسات البردية على أهمية التعاون بين مؤسسات الجامعة الواحدة والعمل بروح الفريق الواحد.

ومن جهته أضاف الدكتور فريد الأنور رئيس قسم الحضارة، ان مصر لها من التاريخ العريق ما يجذب الغرب الينا ويجعل من مصر قبلة لدراساتهم وبحوثهم.

وفي ختام الملتقى كرمت الدكتورة نهى سالم ، ضيوف الجامعة المتحدثين بالملتقى بإهدائهم نماذج من حجر رشيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل