المحتوى الرئيسى

١٠ مسلسلات نتوقع أن تكون الأفضل في رمضان 2018

04/11 19:36

في ظل هذا الكم الهائل من الأعمال الدرامية التي سيتم تقديمها في رمضان، نجد أن الأنظار تتجه لبعض المسلسلات بعينها وتحصد الجدل الأكبر بين الجماهير. ولأننا نعلم كم أنتم متشوقين لمعرفة أهم مسلسلات رمضان 2018، فقد جمعنا لكم فيما يلي قائمتنا التوقعية لأفضل مسلسلات رمضان 2018 والتي نتنبأ أن تترك بصمتها الخاصة في السباق الرمضاني لعام 2018 على غرار مسلسلات العام الماضي مثل لا تطفئ الشمس، وهذا المساء، ولأعلى سعر.

بطولة: يحيى الفخراني - ميرفت أمين

بعد غيابه في رمضان العام الماضي، يعود النجم الكبير يحيى الفخراني بمسلسل اجتماعي درامي جديد في رمضان 2018 يحمل اسم "بالحجم العائلي" والذي تدور أحداثه حول رجل دبلوماسي ترك مهنته لشغفه بالطبخ وقرر فتح مشروع مطعم في إحدى القرى السياحية. وتدور الأحداث في إطار كوميدي بين الفخراني وأولاده وطليقته "ميرفت أمين" التي تواجههم مشاكل طوال الوقت.

اللافت في هذا المسلسل أنه يجمع بين الفخراني وميرفت أمين للمرة الأولي بعد مرور أكثر من 30 عاماً على أخر عمل درامي بينهما وهو فيلم امرأتان ورجل. كما أنه تصنيفه الكوميدي يجعلنا متشوقين أكثر لمتابعته خاصة وأن أعمال الفخراني الكوميدية دوما ما تكون مميزة. من المتوقع أن يعرض المسلسل على قنوات DMC ويشارك في التمثيل يسرا اللوزي، وندى موسى وأحمد مجدي.

بطولة: أمينة خليل - ظافر العبدين

نتساءل دائما ما الذي يمكن أن يقدمه هذا الثنائي عندما يجتمعان في عمل درامي؟ "ليالي أوجيني" هو اسم المسلسل الرمضاني الجديد الذي يجمع بين النجمة الشابة أمينة خليل والممثل التونسي ظافر العابدين ويقال أنه يتناول فترة الأربعينات وتحديدا في محافظة بورسعيد، كما أن اسم المسلسل مأخوذ من الإمبراطورة "أوجينى دي مونيتو كوتيسه" إمبراطورة فرنسا والتي عاشت في مصر لسنوات وعشقت بورسعيد. يبدو مشوقاً، أليس كذلك؟ يشارك في المسلسل عددا من الأسماء الشابة التي قدمت نفسها لعالم التمثيل للمرة الأولى العام الماضي مثل أسماء أبو اليزيد ومريم الخشت وهو من إخراج هاني خليفة ومن المفترض أن يعرض على قنوات CBC.

مسلسل أهو دا اللي صار

بطولة: روبي - أحمد داوود - أروة جودة

لا أحد يختلف على براعة روبي في أداء الأدوار الدرامية، حتى أنها أثبتت نجاحها في التمثيل أكثر من الغناء، لهذا نتوقع منها دائما أداء درامي لافت. وفي رمضان 2018 تنافس روبي بمسلسل جديد ستكون بطلته بعنوان "أهو دا اللي صار" ويأتي في إطار تاريخي رومانسي حيث تدور أحداثه في الحقبة ما بين 1918 إلى الآن. روبي تؤدي شخصيتين، الأولى من الطبقة الأرستقراطية وتتجه إلى الغناء الاستعراضي بسبب حبها الشديد له إلا أنها تتعرض للصدمات مع عائلتها. والشخصية الثانية، تظهر كصعيدية وهي فترة زمنية أخرى حيث تجسد خلالها شخصية "نادرة" الفتاة التي تدافع عن المرأة الصعيدية. يشاركها البطولة النجمة سوسن بدر وأحمد داوود ومحمد فراج وأروى جودة. ومن المتوقع أن يعرض على قنوات ON.

كشفت نيللي كريم مؤخراً عن إطلالتها في مسلسلها الرمضاني الجديد "إختفاء" على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهرت بشعر قصير وأشقر وبأزياء كلاسيكية جعلتنا متشوقين لمعرفة أجواء المسلسل. تجسد نيللي شخصية امرأة روسية تبحث عن زوجها المختفي فجأة في إطار تشويقي وتدور الأحداث في زمن مختلف. يشارك نيللي البطولة النجم هشام سليم، ومحمد ممدوح، وبسمة ومحمد علاء. وسيعرض على قنوات DMC والسعودية.

إذا كنت من محبي الفنانة الكويتية حياة الفهد، فهي تشارك في السباق الرمضاني بمسلسل "حصة قلم" الذي تدور أحداثه حول سيدة تنسى سريعاً فتتجه للقلم لتدوين ما يدري حولها من أحداث. المسلسل اجتماعي كوميدي ويشارك في التمثيل محمد جابر ونور الغندور وزهرة الخرجي.

لا تزال الأعمال الدرامية التي تقدمها يسرا محط أنظار المشاهدين. وهذا العام تقدم يسرا مسلسل "بني يوسف" مع عدد من الممثلين الذي شاركوا معها من قبل في مسلسل فوق مستوى الشبهات. وتدور أحداث المسلسل حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشاكل بسبب حادث وقع لابنها. يشاركها التمثيل نجلاء بدر وأحمد حاتم وشيرين رضا وسلمى أبو ضيف ومن المفترض أن يعرض على قنوات ON.

بطولة: هاني عادل - شيريف سلامة - شيري عادل

مسلسل المرآة السوداء مختلف قليلا عن المسلسلات الدرامية التي نتابعها حيث أنه يتناول قضايا شائكة وعلى رأسها قضية الإرهاب والفكر المتطرف. المسلسل هو رؤية لمعز مسعود ومن تأليف الإخوة محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين ديان ومن إخراج محمود كامل. طاقم عمل معروف عنه أعماله الهادفة والتي تترك بصمتها. يشارك في المسلسل هاني عادل وشيريف سلامة ويسرا المسعودي، وشيري عادل ومن المفترض أن يعرض على قنوات CBC.

أحمد أمين - أكرم حسنى

ترى ما الذي يمكن أن يقدمه الكوميديانان أحمد أمين بطل برمانج "البلاتوه" وأكرم حسنى بطل برنامح "أسعد الله مسائكم"؟! تعودما منهم مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوب ساخر، وفي رمضان 2018 قررا الاجتماع سوياً لتقديم مسلسل "الوصية" الذي يأتي في شكل حلقات متصلة منفصلة وتتناول كل حلقة موضوع مختلف في إطار كوميدي.

إذا كنت تبحثين عن الإعمال الكوميدية في رمضان 2018، فنتوقع أن يكون هذا واحد من المسلسلات الساخرة المميزة التي يمكنك مشاهدتها.

مسلسل العاصوف من المسلسلات الخليجية التي تكاثر حولها الحديث من العام الماضي ومن المتوقع أن يكون بارزاً في رمضان 2018. المسلسل من بطولة النجم ناصر القصبي وهو يحكي التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال الخمسة عقود الماضية حيث يرصد التحولات الفكرية التي طالت المجتمع.

بالطبع لا يمكن أن تخلو قائمة مسلسلات رمضان من أعمال عادل إمام حيث يشارك بمسلسل عوالم خفية والذي يحكي قصة كاتب وروائي يحارب الفساد لعدد من المسؤولين في الدولة. المسلسل من إخراج عادل إمام ويشارك فيه كلا من فتحي عبد الوهاب ورانيا فريد شوفي ومحمود حجازي وعديد ضخم من ضيوف الشرف. وسيعرض المسلسل على قنوات CBC.

نعلم أننا تخطينا حاجز العشر مسلسلات هنا، ولكن وجب الإشارة إلى المسلسل الجديد الذي يقدمه النجم خالد النبوي في رمضان بعد نجاح مسلسله "واحة غروب" العالم الماضي. خالد النبوي يشارك بمسلسل "منطقة محرمة" والذي يبدو مثيراً بعض الشيء، حيث تدور أحداثه حول رجل إعلامي توجد في حياته 5 نساء، منهم زوجته وأخرى طليقته وأم ابنه وثالثة تحكي له عن لعنة أصابت أرض معينة، ومن خلال حكايتها يحاول الوصول إلى سبب جعل هذه الأرض أرض محرمة.

مسلسلات رمضانية أخرى قد ترغبين في مشاهدتها..

هناك مسلسلات أخرى تبدو مثيرة في رمضان أردنا الإشارة إليها، منها مسلسل "أرض النفاق" للنجم محمد هنيدي. بالتأكيد تتذكرين هذه الرواية للكاتب يوسف السباعي والذي جسدها فؤاد المهندس من قبل.  ومتابعي النجم عمرو يوسف فسيعرض له مسلسل "طابع" في رمضان والذي يناقش قضة الثأر لكن بأسلوب مختلفة. أيضا يظهر الفنانة غادل عبد الرازق بمسلسل "ضد مجهول" والذي تدور أحداثه حول (ندى) موظفة بنك مطلقة وتتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها (ندى) في البحث عن المجرم.

اقرأي هنا المزيد من النصائح الهامة لحياتك اليومية

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل