المحتوى الرئيسى

قافلة جامعة المنوفية المتكاملة توقع الكشف على 1000 شخص من قرى الواحات البحرية.. صور

04/11 19:29

نظّمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية، قافلة متكاملة من كليات (الزراعة– الطب–التمريض–الصيدلة) إلى الواحات البحرية بإشراف الدكتور محمود قورة وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع والمشرف الفني على القافلة والتي تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك لخدمة أهالى وأبناء المناطق النائية والحدودية.

قامت القافلة الطبية بالكشف على 1000 حالة خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول في تخصصات العظام والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والجراحة والرمد والنفسية والعصبية والمسالك، كما قام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بعقد ندوة توعوية حول الإسعافات الأولية والنظافة الشخصية لطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية.

أكد المشاركون على أهمية دراية الطالبات فى المرحلتين بمبادىء الإسعافات الأولية حال حدوث أي كوارث إضافة إلى أهمية الاعتناء بالنظافة الشخصية للطالبات.

وأشار المشاركون فى القافلة أثناء لقائهم بالرائدات الريفيات بمركز البويطى على أهمية الوقاية من الأمراض والطرق الأساسية فى مكافحة العدوى.

وعقد أعضاء هيئة التدريس المشاركين من كلية الزراعة ندوة إرشادية للمزارعين بمركز الإرشاد الزراعى بالواحات البحرية حول المحاصيل الزراعية بالبيئة الصحراوية أكدوا خلالها على أهمية الطرق العلمية فى الزراعة واستخدام الأساليب العلمية للوصول إلى أعلى نتيجة ممكنة، وأثنى المزارعون بقرى مركز البويطى على المشاركين فى القافلة من أعضاء هيئة التدريس مؤكدين على دور قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية فى تقديم كافة الخدمات الإرشادية للمناطق المحيطة والمجتمع الخارجى. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل