المحتوى الرئيسى

دعوات داخل البرلمان البريطاني للتصويت على المشاركة في ضرب سوريا

04/11 19:29

دعا رئيس حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، اليوم "الأربعاء" الحكومة البريطانية لعقد جلسة في البرلمان للتصويت على مشاركة بريطانيا في الضربات المحتملة ضد سوريا.

وقال كوربين: "البرلمان يجب أن يكون له الفرصة لقول كلمته حول العمليات العسكرية، بالطبع الوضع خطر جدا وبالطبع الآن يجب أن تكون هناك دعوة للعملية السياسية التي من شأنها ستضع نهاية للحرب في سوريا"، بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأكد كوربين أنه في جميع الحالات عندما يدور الحديث حول عمليات عسكرية يجب طرح المسألة امام البرلمان، محذرًا من أن القاذفات الأمريكية ستؤدي إلى حرب بين روسيا وأمريكا فوق سماء سوريا.

وأضاف: "لا يمكننا المخاطرة بتصعيد أكبر مما هو موجود بالفعل"، مشيرا إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، يجب أن تجمع كل الدول بما فيها روسيا والولايات المتحدة على طاولة المفاوضات في جينيف للوصول لحل سياسي، داعيًا الحكومة إلى عدم التسرع وانتظار نتائج التحقيقات حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

كان ترامب قد كتب على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" ان روسيا عليها الاستعداد لإسقاط الصواريخ التي سيتم إطلاقها على سوريا قريبًا، واصفًا صواريخ بلاده بـ"الرائعة والذكية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل