المحتوى الرئيسى

رئيس شركة فرنسية: مصر من أكبر الدول الصناعية في القارة الإفريقية وتمتلك عمالة ماهرة

04/11 19:16

أكد برونو شومباشير رئيس شركة "تيليوم" الفرنسية لاستشارات الأعمال والبنية التحتية اليوم الأربعاء أن مصر عادت على الساحة الإفريقية منذ عام 2014، وأن ذلك ظهر بوضوح من خلال الزيارات المكثفة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدول إفريقية على رأس وفود كبيرة لرجال الأعمال.

جاء ذلك في ندوة نظمها اليوم الأربعاء، معهد ﺍﻻﺳﺘﺸﺮﺍﻑ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩي في ﺣﻮﺽ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺑﻴﺾ ﺍلمتوسط بباريس بمشاركة وفد من وزارة الاستثمار المصرية حول موقع مصر كبوابة للاستثمارات الأوروبية في إفريقيا وآفاق الإنتاج المشترك في إطار التعاون الثلاثي بين أوروبا ومصر وإفريقيا.

وأشار شومباشير إلى أن مصر من أكبر الدول الصناعية في القارة الإفريقية وتمتلك إمكانات كبيرة متمثلة في العمالة الماهرة من الشباب والمهندسين الأكفاء والذين يتحدثون اللغتين الإنجليزية والفرنسية ويمكن من خلالهم التعامل مع غرب و شرق إفريقيا.

وأوضح المستثمر الفرنسي أن التمويل والتكنولوجيا المتقدمة في أوروبا من ناحية و توافر السلع الوسيطة والكفاءات في المجال الهندسي والتقني في مصر من ناحية أخرى يجعل من الممكن تقديم عرض أوروبي مصري "تنافسي جدا" في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأكد أن مصر يمكنها أن تلعب دورا مهما واستثنائيا في إقامة منطقة تجارة حرة في إفريقيا وأن تشكل قلبا لها بحيث تنقل منها السلع المنتجة بشكل مشترك إلى المناطق الإفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل