المحتوى الرئيسى

رئيس اتحاد الصحفيين العرب: ندرس إقامة فعالية في فلسطين قريباً.. صور

04/11 19:16

قال مؤيد اللامي رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب أن الاجتماع الطارئ، المنعقد اليوم لاتحاد المحامين العرب يأتي لمناقشة أزمة القضية الفلسطينية والاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال الصهيوني .

واكد اللامي في كلمته خلال اجتماع الأمانة العامة للاتحاد الذي عقد مساء اليوم أن إسرائيل ارتكبت عمليات قتل بدم بارد وبأسلوب ممنهج، بحيث وصل عدد القتلى الى 150 شهيداً إضافة إلى 1500 جريح. 

وأضاف في كلمته أن السكوت العربي عن هذه الجرائم غير مبرر، مضيفا : "لو قتل اَي مواطن أوروبي أو غربي في بلد عربي لانقلبت الدنيا وانطلقت النداءات المطالبة باحترام حقوق الإنسان، بينما يقتل العشرات من الفلسطينيين ولا نسمع مثل هذه النداءات" . 

ونعى اللامي استشهاد المصور الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى، وإصابة عدد آخر من الصحفيين الفلسطينيين خلال الاعتداءات على الشعب الفلسطيني لدى احيائه يوم العودة ويوم الارض ، مضيفا أن الشعب الفلسطيني عبر عن احتجاجه في يوم الارض سلميا، ولم يستخدم حتى السكين في التعبير عن احتجاجاته. 

وأوضح رئيس الاتحاد أن الأمانة العامة للاتحاد اختارت ضمن إجراءاتها اللجوء للمحكمة الجنائية الدولية، ومطالبة فلسطين بإقامة دعوى قضائية باعتبارها دولة عضو ، موضحا أن الاتحاد يعتزم إقامة فعالية في فلسطين في أقرب وقت لإظهار تضامن العرب مع أشقائهم.

وعرض اللامي الرسالة التي وردت إلى الاتحاد من النقابة الوطنية للصحافة المغربية برئاسة عبد الله البقالي؛ والتي طالب فيها بأن يعقد الاتحاد العام للصحفيين العرب اجتماعا مشتركا مع الاتحاد الدولي للصحفيين لاتخاذ موقف موقف مشترك، وتقديم مساعدات مالية لا تقل عن عشرة آلاف دولار لأسرة كل صحفي شهيد بعد تسليمها إلى نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ودعوة اجتماع القمة العربية بالرياض إلى اتخاذ موقف من الاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين، ودعوة الدول الأوروبية لتحمل مسؤولياتها في حماية الصحفيين الفلسطينيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل