المحتوى الرئيسى

قبل زيارة القاهرة.. أماكن يفضلها السياح الروس في العاصمة

04/11 18:40

يستقبل مطار القاهرة، اليوم، أولى رحلات شركة إيروفلوت الروسية إلى مطار القاهرة الدولى، وذلك بعد قرار استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، والتي توقفت عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 2015، وراح ضحيتها 224 شخصا كانوا على متنها، معظمهم من السائحين الروس أثناء عودتهم من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبرج.

يتخذ السائح الروسي، عند زيارته لمصر وتحديدا العاصمة مناطق محددة وجهة له، حيث يقتصر برنامج رحلته السياحية في القاهرة على زيارة الأهرامات الثلاثة، والمتحف المصري، ومنطقة خان الخليلي السياحية، حسب قول عبدالله رمضان، مرشد سياحي روسي، ويقيم حاليا في روسيا.

وخارج نطاق القاهرة، تعد مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، المكان الأكثر إقبالا من جانب السائح الروسي، فحسب حديث رمضان لـ"الوطن" ينجذبون إلى جو الغردقة وشرم الشيخ من حيث الشمس ومياه البحر ما يعد بيئة جيدة لممارسة رياضة الغطس، ورحلات الصيد، والسفاري.

ودائما ما يستغل السائح الروسي، قرب مدينة شرم الشيخ من سيناء لزيارة جبل موسى وسانت كاترين، حسب قول المرشد السياحي الروسي.

الأمر الذي أكده أحمد رضوان، أحد أقدم المرشدين العاملين في مجال السياحة الروسية في مصر، موضحا أن تواجد السياح الروس في مصر، يرتكز في الغردقة وشرم الشيخ، كسياحة ترفيهية ونسبة منهم يستهدفون زيارة مصر للسياحة الثقافية في الأقصر والقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل