المحتوى الرئيسى

آخرهم في الجزائر.. أسوأ حوادث الطائرات شهدها العالم

04/11 18:30

في أكبر حوادث سقوط الطائرات، قتل 257 شخصا في تحطم طائرة عسكرية اليوم الأربعاء بعد إقلاعها من قاعدة بوفاريك الجوية في ولاية البليدة، على مسافة حوالى 25 كلم إلى جنوب العاصمة.

وكانت الطائرة المحطمة متجهة إلى تندوف في جنوب غرب البلاد حيث توجد مخيمات للاجئين جراء النزاع على الصحراء الغربية الممتد منذ فترة طويلة.

ولم تكن الطائرة المنكوبة الأولى التي تخلف عدد كبير من الضحايا، بل سبقها العديد من الحوادث، نوضحها من خلال السطور التالية.

تحطم طائرة إيرانية ومقتل 275 شخص

فى 19 فبراير عام 2003، تحطمت طائرة من طراز "إليوشن" (آى ال-76) تابعة لسلاح جو الحرس الثورى قرب مدينة كرمان فى جنوب شرق البلاد ما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 275، واختفت الطائرة عن شاشات الرادار بعد ساعة من إقلاعها من مطار "زاهدان"، وعقب اتصال أجراه الطيار ببرج المراقبة فى كرمان لإبلاغهم رغبته بالهبوط جراء سوء الأحوال الجوية.

تحطم طائرة في البرزايل ومقتل 181

وفي 7 يوليو عام 2007 سقطت طائرة تابعة لشركة تام تسقط عند هبوطها في مطار ساوباولو في أسوأ حادث طائرة تشهده البرازيل، وقتل جميع ركابها وعددهم 168 شخصا و13 شخصا كانوا على أرض المطار.

سقوط طائرة فرنسية ومقتل 228 شخص

وفي الأول من يونيو عام 2009 سقطت طائرة إيرباص فرنسية في المحيط الأطلسي وقتل 228 شخصا في رحلة من ريو إلى باريس، وفرق الإنقاذ انتشلت 50 جثة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل