المحتوى الرئيسى

القذافي لا ينتهي.. ملايين الزعيم الراحل تثير أزمة في أوكرانيا

04/11 17:29

حالة من القلق تشهدها حملة رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو الانتخابية فى انتخابات 2010، بعد أنباء عن تلقى الحملة تمويلًا من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافى تقدر بنحو 4 ملايين يورو.

وكانت تيموشينكو، قد التقت الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عدة مرات، حينما كانت رئيسة وزراء أوكرنيا، ويبدو أنها احتاجت إلى تمويل لتغطية مصاريف حملتها الانتخابية الرئاسية عام 2010، حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم"

ويتولى حاليًا، المكتب الوطنى لمكافحة الفساد فى أوكرانيا، التحقيق فى هذه الشبهات، بعد أن أثار هذه القضية نائب فى البرلمان الأوكرانى من كتلة الرئيس بيترو بوروشينكو.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط، نقلت عن أحد المقربين من نجل القذافي سيف الإسلام، فى فبراير الماضى، أنه قام شخصيًا بتسليم حملة يوليا تيموشينكو المال، موضحًا أن المبلغ تولى توفيره البغدادى المحمودى، رئيس الوزراء حينها والمعتقل حاليًا فى سجن بطرابلس.

وكشف الرجل المقرب الذى رفض ذكر اسمه أو الإفصاح عن هويته، أنه حمل حقيبة مملوءة بأوراق نقدية من فئة 500 يورو، وسافر على متن طائرة خاصة إلى كييف، حيث استقبل فى المطار وقضى ليلة فى أوكرانيا، وعاد إلى ليبيا بعد أن سلّم حقيبة النقود إلى أحد نواب تيموشينكو، رئيسة وزراء أوكرانيا حينها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل