المحتوى الرئيسى

لهجة جديدة بين ترامب وأمير قطر و"هزيمة تاريخية" في دوري الأبطال

04/11 17:27

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

موضوعات عديدة سيطرت على مواقع التواصل في العالم العربي أبرزها: لقاء بين ترامب وأمير قطر، وهزيمة تاريخية لبرشلونة في دوري الأبطال، و"سيلفي" الحريري مع ولي العهد السعودي.

ما يزال اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسيطر على لوائح الهاشتاغات الأكثر تداولا عربيا وعالميا.

فبعد لقائه في البيت الأبيض مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اهتم المغردون في دول الخليج بـ"اللهجة الجديدة" بين الرئيسين، على حد تعبيرهم.

واتجهت الأنظار نحو تعليقات ترامب عن "شعبية" الأمير القطري "الكبيرة" في المنطقة من جهة، وإصرار الرئيس الأمريكي على أن قطر أصبحت من الدول "الداعمة لمحاربة الإرهاب" من جهة أخرى.

وكان الرئيس الأمريكي قد اتهم قطر في أواخر العام الماضي بتمويل الإرهاب وأكد على دعمه للدول المقاطعة لها، وهو الأمر الذي دفع المغردين لوصف اللقاء بأنه "تغير جذري" في العلاقة بين الدولتين.

ترامب : تأكدنا بشكل كامل ان تمويل الارهاب توقف لدى حلفائنا (الامارات و السعودية و قطر)

تميم بن حمد : سأكون واضح في هذا الامر .. لم و لن نقوم يوماً بالتعاون مع من يمولون الارهاب و سنتعاون مع الولايات المتحدة لوقف تمويل الارهاب في المنطقة

الله يعزك ولا يعز عليك يا بوحمد pic.twitter.com/DmiyMGRf5C

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @BoArhama

قريباً في المناهج السعودية ومن يتبعهم#ترامب : أمير #قطر رجل عظيم

يحظى بشعبية كبيرة وشعبه يحبه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Talalalkuwari

وفي الرياضة، استوقفت "المواجهة التاريخية" بين فريقي روما وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المغردين عالميا، بعد أن تأهل فريق روما على حساب برشلونة إلى الدور قبل النهائي من البطولة للمرة الأولى منذ عام 1984.

وغرد المستخدمون العرب عن "الهزيمة التاريخية" للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما تداولوا مقاطع فيديو للأهداف الإيطالية الثلاث وتسجيلات صوتية للمعلقين الإيطاليين وصراخهم بفرح وتعجب أثناء المباراة.

أهداف مباراة روما 0:3 برشلونة بتعليق ايطالي #روما وبرشلونه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @HDnewss

كم خسرتو يا ميسي ؟؟#روما_برشلونة

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @alialmadridi_

وتساوى عدد الأهداف التي استقبلتها شباك مرمى برشلونة في ليلة واحدة مع مجموع ما استقبلته في المباريات العشر السابقة في دوري الأبطال.

وظهر هاشتاغ #روما_برشلونه في أكثر من مليون ونصف تغريدة باللغتين العربية والإنجليزية، وتصدر بذلك قائمة تويتر العالمية.

وفي لبنان، اهتم المغردون بصورتي "سيلفي" لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وولي عهد السعودي محمد بن سلمان، نُشرتا على حساب الحريري الخاص على تويتر.

وانقسم المستخدمون بين من رأى في الصورتين "عمقا لعلاقة جديدة" و"كسرا للبروتكول" على حد تعبيرهم، ومن غرد بتهكم قائلا إن الصورتين عبارة عن "اعتذار لاحتجاز الحريري في السعودية".

وجاء ذلك في إشارة إلى ما سمي بـ "أزمة الحريري" في نهاية العام الماضي، حين أعلن الحريري استقالته المفاجئة من الرياض قبل التراجع عنها لاحقا.

Selfie diplomacy — Lebanese PM Saad Hariri is trying hard to prove that he's over being held captive by Saudi Crown Prince Mohammad bin Salman https://t.co/i2Pdc6XgpA

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @BazziNYU

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل