المحتوى الرئيسى

دمشق تصف التهديدات الأميركية بـ "التصعيد الأرعن"

04/11 16:52

ترمب متوعدًا روسيا: صواريخ ذكية قادمة لضرب سوريا

خطر يحوم في سماء سوريا وتحذير لتغيير مسار الطائرات

ساعات حاسمة في واشنطن... الرد على كيميائي دوما يمر في نيويورك

دمشق: وصفت دمشق الأربعاء التهديدات الأميركية باستهداف أراضيها بـ"التصعيد الأرعن" بعد توعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، على خلفية تقارير حول هجوم كيميائي في مدينة دوما.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية "لا نستغرب مثل هذا التصعيد الأرعن من نظام كنظام الولايات المتحدة رعى وما زال الإرهاب في سوريا (..) وليس غريباً عليه أبداً أن يساند الإرهابيين في الغوطة ويرعى فبركاتهم وأكاذيبهم لاستخدامها كذريعة لاستهداف سوريا".

وأشار المصدر إلى "أن ذريعة الكيميائي باتت مكشوفة للقاصي والداني كحجة واهية غير مدعومة بالدلائل لاستهداف سوريا".

وتوعد ترمب روسيا عبر سلسلة تغريدات على تويتر الأربعاء. وقال "تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة و+ذكية+! عليك ألا تكوني شريكة حيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك".

وتعهدت دول غربية عدة أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا برد "قوي" اثر مقتل أربعين شخصاً واصابة 500 آخرين في مدينة دوما السورية جراء هجوم قال مسعفون وأطباء انه نجم عن استخدام سلاح كيميائي واتهموا قوات النظام السوري بالوقوف خلفه.

واعتبر المصدر السوري أن ترحيب بلاده "بأي لجنة تحقيق حيادية (..) يؤكد براءة الدولة السورية من كل ما قيل حول استخدام الكيميائي". ووجهت الحكومة السورية الثلاثاء دعوة رسمية لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية لارسال بعثة من أجل زيارة مدينة دوما والقيام بالتحقيقات اللازمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل