المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة المتهمين في "الهروب الكبير" من سجن المستقبل

04/11 16:32

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الثانية"، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 13 متهما في قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل إلى جلسة غد الخميس، لاستكمال سماع المرافعات للمتهمين السابع والثامن والتاسع ولفحص طلب دفاع المتهمين ولحضور المتهم السابع من محبسه مع استمرار حبس المتهمين.

وأجلت المحكمة نظر الدعوى في الجلسات السابقة بسبب عدم وجود المتهم الثامن "عويض سلامة عايد" من محبسه وعدم وصول التقرير الطبي الخاص بحالة المتهم الخامس "عوض الله موسى علي" المودع بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية تحت الملاحظة.

وشهدت الجلسات الأخيرة عدة طلبات من دفاع المتهمين، حيث طلب سعيد الشاهد المحامي عن المتهم عوض الله موسى، بتحويل المتهم إلى مصلحة الطب الشرعي "مستشفى الأمراض النفسية والعصبية" لتوقيع الكشف الطبى عليه وقدم دفاع المتهم للمحكمة حوافظ مستندات توضح أن المتهم يعاني من مرض الصرع قبل وقوع الجريمة، منها طلب مقدم للنيابة العامة بالتل الكبير لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع أثناء القبض عليه في قضايا أخرى.

كما ضمت حافظة المستندات طلبا مقدما إلى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع أثناء تجديد حبسه بمعرفة محكمة الجنايات، بينما طالب باقي الدفاع من المحكمة التأجيل للاستعداد للمرافعة وحضور المتهم السابع من محبسه.

وكان المستشار عمرو سامي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية أمر بإحالة 13 متهما من الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية ومن ساعدهم فى عملية الهروب والتى وقعت أحداثها خلال أكتوبر قبل الماضي والتي تم خلالها استشهاد الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز ابوصوير ومصرع شخص اخر تصادم وجوده بالقرب من السجن اثناء عملية الهروب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل