المحتوى الرئيسى

«الآثار» تنظم معرض «كنوز مصرية» للمستنسخات الأثرية بمدينة فيتربو الإيطالية

04/11 14:57

تنظم وزارة الآثار بالتعاون مع المؤسسة الإيطالية للأعمال الخيرية معرضًا للنماذج والمستنسخات الأثرية من إنتاج وحدة النماذج الأثرية بالوزارة، تحت عنوان «كنوز مصرية» في قصر الباباوات الصقلي بمدينة فيتربو الإيطالية، بدايةً من يوم 15 يونيو وحتى 15 أكتوبر من العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي لوحدة النماذج الأثرية بالوزارة عمرو الطيبي، إن المعرض يضم 250 نموذجًا أثريًا يعبر عن عظمة ورقي الحضارة المصرية القديمة عبر العصور المختلفة، حيث يعكف الفنيين حاليًا بوحدة إنتاج النماذج الأثرية على وضع اللمسات الأخيرة للقطع التي من المقرر المشاركة بها في المعرض.

وأضاف «الطيبي»، أن من أهم القطع المشاركة بالمعرض مستنسخ لتمثال للمعبود «بتاح»، رمز الحرف والفنون بمصر القديمة؛ وهو مصنوع من البوليستر المذهب ويبلغ ارتفاعه 4 أمتار، وقد استغرق العمل به قرابة 3 شهور.

والجدير بالذكر، أنها المرة الأولي التي يتم بها إنتاج نموذج بمثل هذا الحجم للتمثال داخل الوحدة مما يدل على إتقان وحرفية الفنيين بها.

وأشار إلى، أن المعرض يضم أيضًا مستنسخ للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، ومستنسخات لتمثال للملك إخناتون، ورأس الملكة نفرتيتي، وسوف يشهد المعرض تخصيص قاعة عرض كاملة خاصة لمجموعة مستنسخات لإيقونات القبطية النادرة والتي تصور رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وأكد المدير التنفيذي لوحدة النماذج الأثرية بالوزارة، أنه من المتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً كبيرًا؛ نظرًا لأنها المرة الأولى، التي يتم فيها تنظيم معرضًا للمستنسخات والنماذج الأثرية المصرية في مدينة فيتربو الإيطالية، كما أن قصر الباباوات الصقلي يتمتع بأهمية كبيرة كونه أحد الأماكن المقدسة في إيطاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل