المحتوى الرئيسى

قيادي وفدي: تقرير "بلومبرج" يؤكد إنجاز السيسي في الملف الاقتصادي

04/11 14:55

قال المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون السياسية والبرلمانية، إن الإنجاز الذي تحقق في الملف الاقتصادي يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي وحده، مشيرا إلى أنه غامر بشعبيته وواجه الأزمة الاقتصادية التي لحقت بالدولة خلال يناير 2011.

وأكد قورة، أن الاقتصاد المصري بدأ في جني ثمار الإصلاحات التي انطلقت في نوفمبر 2016، والتي شملت تحرير سعر الصرف وزيادة الضرائب وخفض الدعم على الطاقة، مضيفا أن البورصة المصرية باتت أحد أفضل البورصات أداء في العالم حسب تقرير مؤسسة بلومبرج، وأن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية يمهد الطريق لمزيد من التغييرات المالية.

وأوضح قورة، في بيان عنه اليوم، أن التقرير الذي أصدرته قناة "بلومبرج" الأمريكية عن الاقتصاد المصري، يؤكد أن خطوات الإصلاح الاقتصادي، التي بدأتها الدولة المصرية، كانت سليمة وحتمية، ما يبلور قدرة الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة على جذب استثمارات أجنبية ومحلية.

وأضاف مساعد رئيس الوفد، أن هناك إجراءات اتخذتها الدولة المصرية ساهمت في وضع الاقتصاد على الطريق الصحيح بعدما عانى لسنوات طويلة بخاصة بعد ثورة 25 يناير ووصول الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى أقل من 15 مليار دولار.

وتابع قورة "في الفترة الأخيرة، زاد الاحتياطي النقدي ويكاد يتعدى الـ40 مليار دولار حاليا وهذا رقم غير مسبوقة وهناك بنية تحتية جديدة وهو ما يمهد لنقلة اقتصادية كبيرة لمصر خلال الفترة المقبلة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل