المحتوى الرئيسى

أوكرانيا بعد فرنسا.. ملايين القذافي وصلت إلى هنا!

04/11 14:09

يشتد وقع فضيحة في أوكرانيا تتعلق بأنباء عن تلقي حملة يوليا تيموشينكو الانتخابية عام 2010 تمويلا من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قدره 4 ملايين يورو.

بعد ساركوزي.. هل مول القذافي حملة تيموشينكو الانتخابية؟

وكانت يوليا تيموشينكو قد التقت الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عدة مرات حين كانت تتولى رئاسة الوزراء في بلادها، ويبدو أنها احتاجت إلى  تمويل لتغطية مصاريف حملتها الانتخابية الرئاسية عام 2010.

مترجم الزعيم الليبي الراحل في حديث خاص لـRT: ساركوزي كان يقول للقذافي أنا صديقك الدائم!

ويتولى الآن المكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا التحقيق في هذه الشبهات، بعد أن أثار هذه القضية نائب في البرلمان الأوكراني من كتلة الرئيس بيترو بوروشينكو.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن مقرب من نجل القذافي، سيف الإسلام، في فبراير الماضي أنه قام شخصيا بتسليم حملة يوليا تيموشينكو المال، موضحا أن "المبلغ تولى توفيره البغدادي المحمودي"، رئيس الوزراء حينها وهو رهن الاعتقال حاليا في سجن بطرابلس.

وكشف هذا الرجل المقرب الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه حمل حقيبة مملوءة بأوراق نقدية من فئة 500 يورو، وسافر على متن طائرة خاصة إلى كييف، حيث استقبل في المطار وقضى ليلة في أوكرانيا، وعاد إلى ليبيا بعد أن سلّم حقيبة النقود إلى أحد نواب تيموشينكو، رئيسة وزراء أوكرانيا حينها.

يذكر أن أول لقاء بين القذافي وتيموشينكو جرى في نوفمبر 2008 في خيمة الزعيم الليبي التي نصبت في باحة دار الاستقبال التابعة للإدارة الرئاسية الأوكرانية بالعاصمة كييف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل