المحتوى الرئيسى

إيران تؤكد عزمها الدخول فى مواجهة مع أنقرة من أجل سوريا

04/11 13:57

أشارت صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الأربعاء، إلى وجود بوادر أزمة بين طهران وأنقرة على ملف أزمة سوريا، وذلك بعد أيام قليلة من انتهاء الاجتماع الثلاثى بين تركيا وإيران وروسيا بشأن الأزمة السورية.

وشدد وزير الدفاع الإيرانى، أمير حاتمى، بأنه على تركيا ضرورة احترام سيادة الأراضى السورية كافة، فى تأكيد من طهران على جدية عزمها دخول مواجهة مع أنقرة حال توغلت الأخيرة عسكريًا أكثر في سوريا، وفقًا لوكالة «تسنيم» الإيرانية.

ووفقًا لتقرير نشرته «دويتشه فيله» فارسى، قال «حاتمى»: « كان من المفترض على أنقرة إذا كان لديها أى شكوك ومخاوف أمنية بشأن تركيا، إبلاغنا وحكومة دمشق قبل اتخاذ اي إجراءات جديدة، محذرًا تركيا من انتهاك سيادة الأراضي السورية».

وبدوره، صرح البرلمانى الإيرانى وعضو لجنة السياسة الخارجية بالبرلمان حشمت فلاحت بيشه، قائلًا: «على تركيا أن تعلم جيدًا أنها إذا تمادت فى صلتها بالمسألة السورية، فسوف تعود الأزمة داخل حدودها مرة أخرى».

وفى حوار صحفى لوكالة أنباء البرلمان الإيرانى خانه ملت، اعتبر «بيشه» أن استراتيجية إدارة الأزمة السورية تعتمد على محورين؛ الأول: الحفاظ على سيادة جميع الأراضي السورية، والآخر هو تقسيم سوريا، وفقًا لتصريحاته.

شهد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمى السنوى العربي الثالث عشر الدولي العاشر الذى تنظمه كلية التربية النوعية تحت عنوان "التعليم العالي النوعي في ...

انطلقت، ظهر اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر التعريفي ببرنامج "المعلمون أولا"، بمجمع إعلام الغردقة، بحضور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، نورا كامل فاضل مديرة وكيلة ...

أكد الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، أهمية دور كلية التربية على مر العقود الطويلة الماضية فى تخريج معلمين على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهارة ممن أسهموا بكل جد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل