المحتوى الرئيسى

«بيطري جنوب سيناء» تبدأ حملة تطعيم المواشي

04/11 13:53

انطلقت، اليوم، الحملة القومية ضد الحمى القلاعية بمحافظة جنوب سيناء لتطعيم كافة الحيوانات ضد المرض وضد حمى الوادي المتصدع التى تصيب الإبل.

وقال الدكتور محمد فاروق جاد الكريم، مدير عام الطب البيطرى بجنوب سيناء، أن الحملة القومية التطعيم ضد «الحمى القلاعية - حمى الوادى المتصدع» بدأت اليوم، بكافة مدن جنوب سيناء والوديان والتجمعات البدوية وتستمر الحملة لمدة شهر.

وأكد العميد دكتور محمد فاروق مدير الطب البيطرى، أن محافظة جنوب سيناء خالية تماما من مرض الحمى القلاعية التى تصاب بها المواشي ولكن ما يتم من تحصينات لعدم انتقال العدوى لمحافظة جنوب سيناء والحفاظ على ما بها من حيوانات سليمة وبدون أى مرض.

وأشار إلى أن المديرية تنفذ من اليوم حملاتها ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لجميع الحيوانات بجنوب سيناء وبدأتها بندوة بالتعاون مع مديرية الزراعة بالمركز الاسترشادي لتعريف الفلاحين والمواطنين بالاهتمام بضرورة تطعيم كافة الحيوانات مثل الأغنام والماعز والمواشي والإبل أيضا للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد أن محافظتي جنوب وشمال سيناء هما مستثنين من رسوم التطعيم دون محافظات الجمهورية؛ حيث أن التطعيم ضد المرض على حساب الفلاحين وأصحاب المواشي، كاشفًا أن الإبل لا تصاب بالحمى القلاعية ولكنها تصاب بحمى الوادي المتصدع ومن أجل ذلك يتم تطعيمها أيضا ضمن حملة الحمى القلاعية ونستهدف جميع الوديان والتجمعات البدوية لتحصين كافة الإبل الموجودة بالمحافظة.

وأوضح ان الحملة فى المرحلة الأولى تستمر 15يوما وتستكمل بمثلهم فى حالة تواجد اعداد من الحيوانات لم يتم تطعيمها ولكن أذا تم تطعيم جميع الحيوانات خلال الفترة الأولى فلا داعي للحملة فى فترتها الثانية.

انطلقت، ظهر اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر التعريفي ببرنامج "المعلمون أولا"، بمجمع إعلام الغردقة، بحضور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، نورا كامل فاضل مديرة وكيلة ...

أكد الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، أهمية دور كلية التربية على مر العقود الطويلة الماضية فى تخريج معلمين على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهارة ممن أسهموا بكل جد ...

وصلت منذ قليل 80 فتاة من ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة حول العالم، لحضور المؤتمر الصحفي الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، للحديث عن برنامج مسابقة ملكة جمال البيئة الذي يعقد في مدينة مرسى علم، وكيفية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل