المحتوى الرئيسى

11 طريقة لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء

04/11 13:40

تشكل خلايا الدم البيضاء جزءاً هاماً من نظام المناعة. النظام الغذائي والادوية يمكن أن تساهم في زيادة خلايا الدم البيضاء لتجنب مجموعة من الامراض والتمتع بجسم سليم خالي من الامراض.

تعتبر كريات الدم البيضاء من مكونات جهاز المناعة الأساسية  في جسم الانسان، وأي نقص فيها يؤدى إلى التعرض لأمراض كثيرة. وفي هذه الحالة، تنخفض خلايا الدم البيضاء في جسم الإنسان وقد يسبب ذلك فقر الدم الشديد .

وفي السطور القادمة سنقدم لك قائمة بأفضل الطرق لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء، من خلال تناول مجموعة من الأعشاب والنباتات الطبيعية إلى جانب المكملات الغذائيةً .

عندما تقل عن ذلك، فإن هذا يعتبر مؤشر على أن الشخص يعاني من قلة كريات الدم البيضاء (leukopenia).

وهناك نوع اخر من قلة كريات الدم البيضاء (leukopenia) يسمى قلة العدلات (neutropenia)، وهي المسؤولة عن مهاجمة الالتهابات البكتيرية عند دخولها الجسم.

ويمكن لقلة العدلات أن تظهر في العديد من الأمراض، كفقر الدم اللاتنسجي (Aplastic anemia)، أورام العظم (Bona marrow)، ندرة المحببات (Agranulocytosis)، والابيضاض الحاد (Acute leukemia).

أسباب عديدة تؤدي إلى ذلك منها:

نستنتج مما سبق أن التغير في عدد خلايا كريات الدم البيضاء يضعف الجهاز المناعي ويجعل الإنسان أكثر عرضة للالتهابات البكتيرية والفيروسية.  

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل