المحتوى الرئيسى

الاحتفال بيوم اليتيم بكلية الزراعة جامعة عين شمس (صور)

04/11 13:18

تحت رعاية الدكتور  عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور  أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، احتفلت كلية الزراعة بيوم اليتيم وذلك بحضور العديد من دور الأيتام ورجال الأزهر وأعضاء هيئة التدريس.

في كلمته أشار الدكتور  أحمد جلال إلى حرص الكلية كل عام على تنظيم هذه المناسبة كدور أساسي من الأدوار الموكلة للجامعة وهي تدريس وبحث علمي وخدمة المجتمع والاحتفال باليتيم جزء من خدمة المجتمع لأشعاره انه جزء منا

وأضاف أن يوم اليتيم يسعدنا نحن وليس العكس فنحن أكثر سعادة وانا وكل العاملين بالكلية، وأوضح أن الجامعة بكل قياداتها لا تتأخر عن المساهمة والمشاركة في مثل هذه المناسبات الاجتماعية.

في كلمته أوضح د. أحمد فياض من علماء الأزهر الشريف اننا نريد كمؤسسة دينية أن يكون الاحتفال باليتيم منهج حتى يستطيع اليتيم أن يعيش في المجتمع كغيره، أشار فياض أن التاريخ الإسلامي زاخر بعلماء اضاءوا الدنيا بعلمهم وكانوا في طفولتهم يتامى مثل الإمام الشافعي، ابن حنبل والبخاري نظرا لاهتمام المجتمع بهم فأخرج لنا علماء لذا نطلب من المجتمع الان ان يرعى هؤلاء النشئ حتى نخرج شخص مفيد للمجتمع، محذراً مؤسسات المجتمع بضرورة تبني هؤلاء حتى لايخرج لنا إرهابيين ومفسديين نعاني منهم مستقبلا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل