المحتوى الرئيسى

أستراليا تعلن دعمها للضربة الأمريكية المحتملة على سوريا

04/11 13:09

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب، اليوم الأربعاء، عن أن بلادها ستدعم الضربة الأمريكية على سوريا، وذلك على خلفية مزاعم استخدام الكيميائى فى الغوطة الشرقية.

وقالت «بيشوب»، وفقًا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم»: «لن أعلق على العمليات العسكرية الأمريكية، ولكن إذا قامت الولايات المتحدة بشن ضربة على سوريا؛ ردًا على استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، فستدعم أستراليا كل العمليات المستهدفة سوريا بشكل متزن ومناسب».

وأضافت: «إذا كانت روسيا والنظام السوري يعتقدان أنهم ليسا متورطين في هذا الهجوم، فلا يوجد هناك أي سبب لخوفهم من التحقيق المستقل الذى تدعو إليه الولايات المتحدة»، داعية روسيا إلى عدم عرقلة التحقيق فى استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

يذكر أن الدول الغربية كانت قد اتهمت دمشق باستخدام الكيميائى فى الهجوم الذى وقع بمدينة دوما في الغوطة الشرقية السبت الماضى، فيما نفت موسكو هذه المعلومات وتبرير الضربات العسكرية المحتملة من الخارج.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب توعد باتخاذ القرار حول رد بلاده على الهجوم الكيميائي المزعوم فى سوريا بحلول اليوم.

داخل ديكورات فيلا القطري بمنطقة المنصورية، يواصل صناع مسلسل «30 ليلة وليلة» تصوير مشاهد العمل الداخلية، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 10أيام، لتخرج أسرة العمل لتصوير بعض المشاهد الخارجية، وتعود مرة ...

سلم المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، 85 عقدًا لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بنظام القروض الدوارة لتربية وتسمين الطيور، وتوفير الأعلاف المطلوبة والرعاية البيطرية، والمقدمة من منظمة ...

يستضيف الإعلامى طارق علام، في حلقة اليوم، من برنامج «هو ده» المذاع على شاشة المحور، الساعة الحادية عشرة مساء، مع الشاب أحمد، وهو أحد متحدى الإعاقة الذي أصيب بشلل تام، حاصل على ليسانس الحقوق، يكتب عن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل