المحتوى الرئيسى

قرقاش: الإمارات اختارت محورا وسطيا أعمدته السعودية ومصر

04/11 12:53

الدكتور أنور قرقاش خلال كلمته في فكر16

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة، اختارت أن تكون ضمن محور عربي وسطي أركانه السعودية ومصر،  في الوقت الذي تتصارع فيه 3 محاور في العالم العربي حول مساعي الاستقرار وعدمه.

وأشار لدى مخاطبته فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر فكر 16، الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي بدبي اليوم الثلاثاء، أن هنالك 3 تيارات تتصارع حول الاستقرار في المنطقة وهي محور إيراني بعده توسعي ونفسه طائفي ويلعب دورا رئيسيا في الملفات العربية، والثاني تركي بدعم من الإخوان وقطر بخطاب ديني، والثالث وهو الذي اختارته الإمارات محور عربي وسطي أعمدته الأساسية في مصر والسعودية.

وأوضح أن الوسطية والاعتدال تعني الحاجة للتصدي للفكر المتطرف الذي لعب دورا في هدم أسس الاستقرار واستغل عباءة الدين لأغراض سياسية.

وأضاف:" التجديد والتحديث في المملكة العربية السعودية، يعتبر أبرز تطورات الساحة الآن ويجب الالتفات له، لأنه صوت الإعتدال وهو المخزون الديني الكبير، وهو رؤية لجيل جديد من العرب تجاه المستقبل". 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل