المحتوى الرئيسى

«الشريف» ليس الوحيد.. 5 فنانين مسلمين حققوا نجومية فى هوليوود

04/11 12:44

اشتهر الفنان العالمى الراحل عمر شريف بأ دواره في الأفلام الكلاسيكية مثل لورنس أوف أرابيا ودكتور زيفاجو، فهو واحد من ممثلين مسلمين وجدوا الشهرة في هوليوود حسبما ذكرت واشنطون بوست.

وتستعرض «الدستور»،أسماء 5 فنانين يعتنقون الإسلام تألقوا فى سماء هوليوود:

ولد أوشاي جاكسون، الممثل الأمريكي ومغني الراب والمنتج، وعرف نفسه كمسلم في مناسبات عديدة، لكن الأمر ليس واضحًا تمامًا بين معجبيه إن كان يعني أمة الإسلام، وهي طائفة أميركية،

ولكن رده كان «لم أكن أبدا في أمة الإسلام، أعني ما أسميه نفسي هو مسلم طبيعي، أنت تعرف،أنى لا أذهب إلى المسجد، لكني أحب الله»، ويقال أنه اعتنق الإسلام في التسعينيات.

رغم أن الممثل الأمريكي أعلن ​​عن اعتناق الإسلام، فإنه يتجنب التحدث عن عقيدته وقال «أنا لا أتحدث عادة عن ديني علنا ​​لأنني لا أريد أن يربطني الناس وعيوبى مع هذا الشيء الجميل» حسبما ذكرت مجلة تايم.

وفي مقابلة لاحقة، اعترف بأنه لم يكن أفضل مثال للمسلم، وقال: «أنا مسلم - لا أمارس بالضرورة الطريقة التي يفترض أن يمارسها مسلم جيد، لكنني أؤمن بهذه المبادئ».

تتبع «بورستين» الصوفية الإسلامية، ولديها اسم صوفي Hadiya، وما جذبها إلى الصوفية كان حسب قولها «الفكرة التي لم يكن علينا قولها، أنا مسيحي أو أنا بوذي أو أنا مسلم، لكن أنا روح منفتح على الحقيقة التي تعيش في كل هذه الديانات».

واستطردت قائلة: «إنها تأتيك إلى مكان ترى فيه أن الاختلافات موجودة في العقيدة، وأن الجوهر متشابه للغاية».

عُرف الممثل الكوميدي الامريكي الهندي، لدوره في العرض اليومي مع جون ستيوارت، ولكن في عام 2015 أخبر خدمة أخبار Religion أنه مسلم ثقافي.

ممثل أفلام وتلفزيون باكستاني أميركي عمل جنبًا إلى جنب مع بعض أكبر نجوم هوليوود بما في ذلك روبرت داوني جونيور، وفي مقابلة أخيرة مع هافينغتون بوست، تحدث حول الأدوار التي لن يلعبها، قال «عندما أرى نصًا حيث أعتقد أنه مكتوب حقًا بمستوى معين من التحيز أو وجود بعض النقد اللاذع الذي يتجاوز ما يمكنني استيعابه، أرفض، ففي بعض الأحيان أن تكون المحفظة فارغة أفضل من العيش مع اليأس أو الشعور بالذنب للقيام بذلك».

سلم المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، 85 عقدًا لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بنظام القروض الدوارة لتربية وتسمين الطيور، وتوفير الأعلاف المطلوبة والرعاية البيطرية، والمقدمة من منظمة ...

يستضيف الإعلامى طارق علام، في حلقة اليوم، من برنامج «هو ده» المذاع على شاشة المحور، الساعة الحادية عشرة مساء، مع الشاب أحمد، وهو أحد متحدى الإعاقة الذي أصيب بشلل تام، حاصل على ليسانس الحقوق، يكتب عن ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل