المحتوى الرئيسى

أفضل 5 بدائل لخدمة قوقل goo.gl لاختصار الروابط - تيك فويس

04/11 12:00

أعلنت قوقل أنها بصدد إيقاف خدمة اختصار الروابط الشهيرة لتابعة لها goo.gl ولن يتمكن المستخدمين الجدد من إنشاء روابط مختصرة عبر الخدمة اعتبارًا من 13 أبريل الجاري، وهو مايعني نهاية أحد أشهر منصات اختصار الروابط التي غيرت من الطريقة التي يتقاسم بها المستخدمون الروابط على الويب.

وتخطط قوقل على مايبدو لإطلاق بديل أكثر تطوراً للخدمة مستقبلاً، وفي انتظار ذلك نقترح عليكم أفضل 5 بدائل متوفرة لخدمة قوقل لاختصار الروابط.

Bitly هي أحد أكثر أدوات تقصير عناوين الروابط شعبية وقوة، ما عليك سوى لصق الرابط في مربع النص في الصفحة الرئيسية لـ Bitly ، والنقر فوق زر “Shorten”، وستحصل على رابطك الجديد.

ويمكنك إنشاء حساب مجاني يتيح لك تخصيص عناوين URL المختصرة وتتبع معدلات النقرات وغير ذلك الكثير، لكن ضع في اعتبارك أن هناك بعض القيود، حيث أنه لا يمكنك إنشاء سوى 500 رابط في الشهر، وتقدم الشركة خطط مدفوعة للتخلص من هذه القيود وتقديم تقارير أكثر عمقا.

تُتيح هذه الأداة المجانية خدمة اختصار الروابط وقياس عدد الزيارات وغير ذلك الكثير، وستحتاج إلى إنشاء حساب Hootsuite لاستخدامها بشكل مجاني على الرغم من أنه لا يحتوي على جميع الميزات التي تقدمها الخطط المدفوعة.

وهي أداة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في الاطلاع على تقارير مختلفة عن الروابط التي تم إنشاؤها، في حين أن أولئك الذين يرغبون فقط في اختصار الروابط ولا يهتمون بالتتبع قد يفضلون استخدام أحد البدائل التي لا تتطلب حسابًا.

هذه أداة بسيطة لتقليص عناوين URL يُمكنك استخدامها مجانًا ولا تتوفر خطط مدفوعة لها، فما عليك سوى زيارة موقع TinyURL على الويب، ثم لصق الرابط في مربع النص، وستقوم الأداة بالباقي. وتبدأ جميع الروابط بـ tinyurl.com، ولكن يمكنك تخصيص ما يأتي بعد ذلك.

الأداة لها عيب واحد وهي أنها لا تحتوي على أي ميزات أخرى بخلاف تقصير الروابط، وهذا يعني أنه لا يمكنك معرفة عدد الضغطات وغير ذلك، لكنها توفر طريقة سريعة لتقصير الروابط وتتوفر لها إضافة رائعة على متصفح كروم.

هذه الأداة تختلف عن غيرها من الأدوات المذكورة في هذا المقال، حيث تتيح لك اختصار عناوين URL وجني الأموال من خلالها عن طريق الإعلانات، حيث سيظهر لمن ينقرون على الروابط المختصرة إعلانات قبل إعادة توجيههم إلى موقع الويب.

كم من المال يمكنك ان تجني؟ وفقًا للشركة، ستحصل على 4.1 دولار لكل 1000 مشاهدة من الولايات المتحدة، أما إذا كانت المشاهدات من بلدان أخرى فقد تختلف مُعدلات العائد. ولكن بطبيعة الحال، فإن النظر إلى الإعلانات قبل إعادة التوجيه هو أمر مُزعج للمستخدمين.

آخر موقع بديل لـ goo.gl يسمى Is.gd وهو بسيط للغاية ويلتزم بالأساسيات، مما يسمح لك بتقصير الروابط على الصفحة الرئيسية بسرعة دون الحاجة إلى التسجيل للحصول على حساب، كما يتيح لك تخصيص الارتباطات على الرغم من أنه يجب أن يبدأ كل منهما بـ is.gd.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل