المحتوى الرئيسى

المغامر «نوفل».. من رأس سدر لروسيا بـ«العجلة»

04/11 11:00

وصل اليوم المغامر المصري محمد نوفل إلى مدينة رأس سدر والذي يستعد للذهاب لروسيا علي دراجته لتشجيع منتخب مصر فى كأس العالم تحت شعار "المونديال بالبدال"، في إطار خط سيره الذي يشمل مدن جنوب سيناء.

وقضى نوفل يومًا كاملًا بمدينة رأس سدر ليستكمل رحلته عبر مدن جنوب سيناء ليصل إلى طابا ومنها إلى الأردن لاستكمال رحلته.

وتعد هذه المبادرة هى الأولى من نوعها على المستوى العربى والأفريقى، برعاية وزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافى الروسى والاتحاد المصرى للدراجات حيث بدأت الانطلاقة من داخل المركز الثقافى الروسى، بحضور الإعلام الروسى والمصرى.

وقص نوفل شريط الانطلاق بحضور المستشار الروسى للسفارة ألكسى تيفانيان، مدير المركز الثقافى الروسى، والدكتور أيمن على حسن، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للدراجات والمشرف على المنتخبات المصرية للدراجات.

وسيمر نوفل بـ7 دول هى مصر، والأردن، مرورا بالشام وبلغاريا ورومانيا ومولدوفا وأوكرانيا وروسيا، حيث تستغرق مسافة 5000 كم و65 يومًا، ليصل روسيا 31 مايو القادم ويصل موسكو 7 يونيو قبل انطلاق كأس العالم بأيام.

ومن المفترض أن يتم التنسيق مع السفارة المصرية بموسكو للاحتفال بذكرى 75 عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، واللقاء بممثلى الشباب الروسى ويحرص نوفل على نقل رسالة محبة وسلام من شباب مصر لشباب العالم.

شنت شرطة مرافق الغربية بقيادة العميد مهند أبو ليمون، حملة أمنية على مدن المحافظة، أمس الثلاثاء، للحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين. تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد مهند ...

رصدت "الدستور" 10 لقطات لوضع حجر الأساس لأنشاء 3 محطات شمسية جديدة، بمشاركة محافظ أسوان ووفود شركات التحالف الدولي وهم: Acciona الأسبانية وSwicorp السعودية وأيضًا TBEA الصينية، ضمن المشروع القومى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل