المحتوى الرئيسى

الحذاء الذهبي 2017-18 | ميسي ينتفض ويشارك صلاح في الصدارة | Goal.com

04/11 08:31

ليونيل ميسي هو الفائز بجائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي، وكانت هذه المرة الرابعة التي يحصد فيها الأرجنتيني الجائزة، فتساوى بذلك مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 4 مراتٍ أيضاً.

يحتل البرغوث صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 29 هدفاً، لكن عرش نجم برشلونة أصبح مهدداً بعد انتفاضة رونالدو الذي أصبح في الوصافة بفارق قليل من الأهداف، وهذه العودة لصاروخ ماديراً ستشعل الصراع أكثر على الحذاء الذهبي، الذي سيسعى كلٌ من اللاعبين إلى حصده هذا العام والتفوق على الآخر في عدد مرات الفوز به.

منذ عودة المصري محمد صلاح للدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة ليفربول وهو يقدم أفضل مستوًى له على الإطلاق، ويحتل الآن صدارة هدافي البريميرليج برصيد 29 هدفاً متفوقاً بأربعة أهدافٍ على ماكينة الأهداف الخاصة بتوتنهام هاري كين.

كان الموسم الماضي من أفضل مواسم تشيرو إيموبيلي على الإطلاق، حيث قدم مستوًى رائع واصله في الموسم الحالي، ويعد مهاجم بوروسيا دورتموند السابق من أهم مفاتيح لعب لاتسيو الحريص على إنهاء الدوري الإيطالي في أحد المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم.

يعتبر روبرت ليفاندوفسكي من أفضل مهاجمي العالم منذ عدة سنوات، وفي خلال الموسمين الماضيين أحرز لبايرن ميونخ 30 هدفاً في الدوري الألماني، وهذا الموسم مستمر البولندي في تقديم مستوًى جيد يسعى للحفاظ عليه حتى يسافر مع منتخب بلاده إلى روسيا في الصيف المقبل، والظهور بصورةٍ رائعةٍ في كأس العالم.

يقدم جوناس أداءً رائعاً هذا الموسم مع فريقه بنفيكا، ويحتل صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري البرتغالي برصيد 33 هدفاً، كما أنه صاحب أعلى معدل تهديفي رفقة روي فيتوريا في الدوري، وبمساعدة بيتزي، إدواردو سالفيو وفرانكو تشيرفي سيستمر أداء المهاجم الدولي في الصعود، ومن الممكن أن نراه على منصة التتويج في نهاية الموسم.

إيدينسون كافاني هو واحد من أهم لاعبي باريس سان جيرمان في المواسم القليلة الماضية، وبعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش عن الفريق، تحمل المهاجم الأوروجواياني مسئولية أن يكون هداف البي إس جي الأول، وبالفعل نجح في ذلك وأصبح أكثر مهاجمي الفريق فاعليةً بالرغم من وجود مهاجمين من العيار الثقيل، هما نيمار ومبابي.

يعد نجم الإنتر ماورو إيكاردي من أفضل مهاجمي الدوري الإيطالي في الأربعة مواسم الماضية، واستطاع الحصول على لقب هداف الكالتشيو في موسم 2015.

الدولي الأرجنتيني هو قائد النيراتزوري، ويقدم في الملعب روح قتالية عالية تليق بحمله الشارة، كما أنه من أكثر اللاعبين تسجيلاً في الكالتشيو هذه الموسم، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي السيري آ برصيد 24 هدف.

فاز هاري كين بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، وهو الآن يعيش منافسة شرسة مع المصري محمد صلاح لتحقيق هذا اللقب للموسم الثالث على التوالي.

على عكس المعتاد لم تكن بداية نجم توتنهام هذا الموسم قوية، لكنه سرعان ما تعافى وصعد إلى صدارة هدافي البريميرليج، وعاد لمكانته كواحداً من أهم قناصي أوروبا.

عاش كريستيانو رونالدو البداية الأسوأ له في تاريخه في بداية الموسم الحالي، وهذه الصورة السيئة للدون أثرت على ريال مدريد ككل، لكنه الآن استفاق وعاد لهوايته المعهودة في تسجيل الأهداف، وصعد للمركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني، فعاد للمنافسة على الحذاء الذهبي الذي فاز به 4 مراتٍ من قبل، وسيقاتل الدون على حصد الجائزة هذا العام للتفوق من جديد على ليونيل ميسي الذي حصل على حذائه الرابع الموسم الماضي وتساوى مع صاروخ ماديرا.

سبق للويس سواريز الحصول على الحذاء الذهبي مرتين، ومنذ وصوله لبرشلونة قادماً من ليفربول وهو أحد الركائز الأساسية في هجوم الكتلان، وبالرغم من بدايته الغير جيدة هذا الموسم بسبب أنه كان عائداً من إصابة، إلا أنه توهج الآن وعاد لمستواه المعهود.

سيرخيو أجويرو أحد أفضل الهدافين في العالم في العقد الأخير، وتطور مستواه الموسم الحالي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، فأصبح دوره لا يقتصر على تسجيل الأهداف وحسب، بل إن الفيلسوف طوره من الناحية الجماعية أيضاً.

وبالرغم من أن مستوى الكون أصبح أقل من ذي قبل، إلا أنه سجل حتى الآن 21 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وضعوه في المركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين.

بالرغم من المستوى المتذبذب الذي يقدمه باولو ديبالا هذا الموسم مع يوفنتوس، إلا أنه تطور من حيث الفاعلية على المرمى، وأحرز حتى الآن 21 هدفاً في السيري آ، وهو العدد الذي لم يسجله في الكالتشيو الموسم الماضي كاملاً، حيث وصل فيه إلى مرمى الخصوم 11 مرة فقط طول أسابيع المسابقة.

نيمار هو اللاعب الأغلي في تاريخ كرة القدم، حيث انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، ومنذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية وهو يقدم أداءً رائعاً ويمتع الجماهير بمهارته، وبالرغم من وجوده بجانب السفاح إيدينسون كافاني إلا أنه استطاع الوصول للمرمى كثيراً، لكن يتوجب عليه الوصول أكثر في المباريات القادمة إذا ما أراد الحصول على الحذاء الذهبي.

يعد الموسم الحالي من أفضل مواسم بافيتيمبي جوميس، فمنذ وصوله إلى جالطة سراي في الصيف الماضي وهو أحد أهم ركائز الفريق، واستطاع تخطي حاجز العشرين هدفاً وصعد لصدارة ترتيب هدافي الدوري التركي.

قدم بيير أوباميانج مستوى رائع رفقة فريقه السابق بوروسيا دورتموند، واستطاع الحفاظ على مستواه مع فريقه الحالي آرسنال الذي انتقل له في يناير الماضي.

بالرغم من أن الجانرز فقدوا الأمل في إنهاء الدوري الإنجليزي في أحد المراكز الأربعة الأولى، إلا أن الجابوني الدولي يمتلك فرصة لإنهاء الموسم المالي في مركز متقدم في ترتيب هدافي أوروبا.

منذ عودة لسيلتا فيجو قادماً من ليفربول، أصبح الإسباني إياجو آسباس أحد أهم مهاجمي الدوري الإسباني الممتاز، وتضاعفت أرقامه كثيراً في الأعوام القليلة التي قضاها مع الثيلتيكوس.

سجل صاحب الـ30 عاماً 19 هدفاً في 32 مباراة في الليجا الموسم الماضي، ويستهدف هذا العام تخطي الـ20 هدفاً وتحقيق رقماً مميزاً في مسيرته.

كان باس دوست أقرب المنافسين لميسي على الحذاء الذهبي في الموسم الماضي، واستمر في تألقه هذا الموسم وحتى الآن متواجد في القائمة المنافسة على الجائزة، لتنهال العروض على الهولندي الدولي الذي قرر البقاء مع سبورتينج لشبونة، حيث أنه أصبح من الأعمدة الرئيسية له.

يعد أنطوان جريزمان هو النجم والهداف الأول لأتليتكو مدريد، وذلك بفضل توهجه وأرقامه الرائعة التي حققها الموسم الماضي، وبالرغم من بدايته المتعثرة هذا الموسم، إلا أنه أخيراً وجد نفسه منذ وصول المهاجم البرازيلي دييجو كوستا، واستطاع الظهور أخيراً في قائمة المتنافسين على الحذاء الذهبي.

بالرغم من تقدمه في العمر، إلا أن فابيو كوالياريلا يعيش واحداً من أفضل مواسمه على الإطلاق في الدوري الإيطالي، وبالمقارنة مع تشيرو إيموبيلي وماورو إيكاردي من حيث التهديف، سنجد أنه ليس ببعيد أبداً عنهم، وفي حالة استمرار الدولي الإيطالي على هذا المنوال سيكون من الممكن تحقيق رقم رائع له هذه الموسم، وقد نراه على منصة التتويج بالحذاء الذهبي.

خسر موناكو العديد من لاعبيه في الصيف الماضي، على رأسهم كيليان مبابي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، لكنه استطاع الحفاظ على قائده وهدافه الأول راداميل فالكاو.

في الموسم الماضي تخطى النمر الكولومبي جميع أحزانه وتعثراته التي عاشها في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأحرز 21 هدفاً ساعدوا فريق الإمارة في حصد لقب الدوري الفرنسي، وبالرغم من المستوى الأقل الذي يظهر عليه الفريق هذا الموسم، إلا أن المهاجم الدولي مستمر في التألق، وسجل حتى الآن 17 هدفاً في الليج 1.

يسعى جيرونا هذا الموسم إلى تحقيق إنجازاً عظيماً بوصوله إلى الدوري الأوروبي في موسمه الأول في الدوري الإسباني، ويعول الفريق الكتالوني كثيراً على مهاجمه كريستيان ستيواني لإنهاء الليجا في أحد المراكز المؤهلة للمسابقة القارية.

انضم المهاجم المخضرم للبلانكيفيرميل قادماً من ميدلسبره الإنجليزي مطلع هذا الموسم، ومنذ وصوله لإسبانيا وهو يظهر بمستوى رائع وضعه ضمن أفضل المهاجمين هذا الموسم في بلاد الماتادور.

يحمل نابولي على عاتقه هذا الموسم الوقوف في وجه يوفنتوس نيابةً عن جميع فرق الدوري الإيطالي، وبالفعل فإن الآتزوري ناجح حتى الآن ويحتل صدارة ترتيب الكالتشيو على حساب السيدة العجوز، والفضل في ذلك يعود لدهاء ماوريسيو ساري وكتيبته التي يترأسها دريس ميرتينس.

يعد المهاجم البلجيكي من أهم أسلحة الثعلب الإيطالي الهجومية، وهو أهم هداف للفريق المرشح للفوز بالسيري هذا الموسم، ويأمل صاحب الـ30 عاماً ان ينهي هذا الموسم ليس فقط بالبطولة التي غابت كثيراً عن نادي الجنوب، بل أيضاً بتحقيق لقب شخصي وهو الحذاء الذهبي أو حتى صدارة هدافي الدوري الإيطالي.

انضم ماريانو دياز إلى ليون قادماً من ريال مدريد الذي نشأ فيه، كبديل للمهاجم الأساسي للفريق الفرنسي أليكساندر لاكازيت الذي رحل إلى آرسنال في الصيف الماضي، وكان مطلوباً من ناشئ الميرينجي أن يعوض رحيل المهاجم الأول للأسود، وبالفعل استطاع الدومينيكي اثبات كفاءته وأصبح من أهم ركائز الفريق هذا الموسم.

كارل إيكامبي هو أحد هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم، وبفضل العدد الكبير من الأهداف التي سجلها، أصبح فريقه أنجيه قريباً جداً من إنهاء الموسم الحالي في أحد مراكز الوسط في ترتيب الليج1.

من المعروف عن بوراك يلماز أنه مميز في تسجيل الأهداف، وقد واصل المهاجم التركي هوايته مع فريقه الحالي ترابزونسبور الذي انضم إليه قادماً من الصين، وأصبح أحد أهم ركائز الفريق الذي يسعى لإنهاء الدوري التركي هذا الموسم في أحد المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

بعد أن رحل أليكساندر لاكازيت عن ليون في الصيف الماضي، اعتقد الكثير تراجع النجاعة الهجومية للفريق والدخول في أزمة، لكن انتقال الدولي الفرنسي لم يؤثر كثيراً بسبب تألق ماريانو دياز الهداف الثاني للأسود حالياً، وبفضل التطور الكبير للقائد نبيل فقير الهداف الأول للفريق بمسافة قريبة من الدومينيكي.

يعيش رحيم ستيرلينج موسماً رائعاً تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حيث سجل عدد أهداف حتى الآن أكبر من العدد الذي سجله طيلة الموسمين السابقين مجتمعين.

يعد صاحب الـ23 عاماً من أهم ركائز مانشستر سيتي، ومن أهم الأسباب التي وضعت السيتيزنس في صدارة ترتيب البريميرليج بفارق كبير عن اليونايتد أقرب المنافسين.

يعيش فلوريان توفان فترةً رائعةً منذ عودته إلى مارسيليا من نيوكاسل يونايتد، وأصبح أحد أهم مفاتيح اللعب للفريق الفرنسي رفقة زميله ديميتري باييت الذي يشكل ثنائي معه، وحتى الآن تخطى صاحب الـ25 عاماً عدد الأهداف التي سجلها في الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

يعيش جيمي فاردي موسماً آخراً رائعاً مع ليستر سيتي، ليواصل بذلك مسيرته الرائعة مع الثعالب منذ انضمامه إليهم، ومع مستواه الجيد الذي قدمه حتى الآن فبالتأكيد سيكون أحد الأوراق الرابحة للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم.

يعيش مهاجم فياريال السابق كارليتوس لوبيز موسمه الأفضل في مسيرته رفقة فريقه البولندي فيسلا كراكوف، حيث نجح في تسجيل 21 هدفاً في موسم واحد منذ بداية مسيرته الاحترافية.

عرف الإسباني الطريق لشباك المنافسين منذ الانتقال للفريق البولندي جورنيك زابرزي، وحتى الآن نجح صاحب الـ34 في تخطي حاجز أهدافه في الموسم الماضي وسجل 20 هدفاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل