المحتوى الرئيسى

موفد روسى يبحث فى طهران التهديدات الغربية بتوجيه ضربة لسوريا

04/11 08:03

بحث المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، خلال زيارة مفاجئة الى طهران، أمس الثلاثاء، التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية الى النظام السوري؛ ردًا على هجوم كيميائي مفترض استهدف مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (أرنا): «إن لافرنتييف أجرى محادثات معمّقة حول الوضع في سوريا مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني ومسؤولين آخرين».

وأضافت: «أن المحادثات تناولت تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتدخل عسكريا في سوريا».

وكانت طهران أعلنت في وقت سابق أمس الثلاثاء، عن أن الضربة الجوية التي استهدفت مطار "التيفور" العسكري قرب حمص بوسط سوريا، أسفرت عن مقتل سبعة عسكريين إيرانيين، متوعدة بأن الهجوم "لن يمر دون رد".

وإيران وروسيا هما الحليفان الرئيسيان للنظام السوري وقد أدى كلاهما دورًا في الانتصارات العسكرية التي حققتها القوات الحكومية السورية أخيرًا.

وكان الرئيس الأميركي هدد بتوجيه ضربة عسكرية الى النظام السوري؛ ردًا على هجوم كيميائي مفترض استهدف مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة في غوطة دمشق.

رصدت "الدستور" 10 لقطات لوضع حجر الأساس لأنشاء 3 محطات شمسية جديدة، بمشاركة محافظ أسوان ووفود شركات التحالف الدولي وهم: Acciona الأسبانية وSwicorp السعودية وأيضًا TBEA الصينية، ضمن المشروع القومى ...

شهدت القرية الذكية، الثلاثاء، فعاليات الملتقى العلمي لتكريم 100 طالب من الباحثين والمخترعين في مختلف المجالات العلمية برعاية ياسر القاضي، وزير الاتصالات وبمشاركة نادية زخاري، وزير البحث العلمي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل