المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ أسوان يعلن إغلاق بحيرة ناصر للعام السمكى الحالى

04/11 07:25

أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، أنه تقرر إغلاق بحيرة ناصر للعام السمكى الحالى أمام أنشطة وأعمال الصيد كافة في الفترة من 15 أبريل الجارى حتى الأول من يونيو المقبل؛ لتوفير المنتج السمكى للمواطن البسيط بأسعار تتناسب مع ظروفه المعيشية، مع السماح للصيادين بإنزال معدات الصيد لمسطح البحيرة فى 25 مايو المقبل.

وأكد حجازي، أن القرار جاء بعد دراسة كاملة ومناقشة علمية مع المختصين بهيئة الثروة السمكية والجهات المعنية، ما يعد بدورة بمثابة ضربة قاسمة لمن يريد احتكار الأسماك ورفع أسعاره لاستغلال المستهلك خلال فترة الأعياد، وبما يتواكب مع تحقيق الأمن القومى وهيبة الدولة، وتحقيق صالح جمعيات الصيد والصيادين.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الدورى للجنة الإشرافية العليا لتنمية بحيرة ناصر برئاسة محافظ أسوان، بحضور اللواء فتح الله حسنى مدير الأمن، والدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، بجانب مسئولى وممثلى الهيئات التنفيذية والجهات الأمنية، بالإضافة إلى رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين.

وأشار حجازى، إلى أنه بدءًا من العام السمكى القادم، سيتم العودة مرة أخرى للموعد المحدد لغلق بحيرة ناصر في الفترة من 15 مارس إلى 15 مايو 2019، مما يساهم بدوره في عودة الصيد قبل عيد الفطر للعام القادم بنحو 15 يومًا، مؤكدًا على أن الصيادين دائمًا يثبتون صدق وطنيتهم وروح الولاء والإنتماء مما دفعهم لبذل مزيد من الجهود المخلصة لتنفيذ خطة التنمية الشاملة للبحيرة بإعتبارهم شركاء فى وضعها.

وأوضح حجازى، أنه نتيجة تنفيذ حزمة الإجراءات لخطة تنمية البحيرة، فإن الفترة من مايو 2017 وحتى فبراير 2018، شهدت وصول الإنتاج السمكى إلى 19 ألف طن بنسبة زيادة 53 % مقارنة بنفس الفترة عن العام السمكى السابق، وهو الذى ساهم بشكل كبير فى إنخفاض أسعار جميع أنواع الأسماك فى الأسواق المحلية.

كما أشاد حجازى، بجهود العاملين بالبحيرة وكل من له علاقة مباشر أو غير مباشرة داخل المسطح المائى سواء كانوا جهات رسمية أو أمنية أو تنفيذية أو جمعيات الصيد والصيادين، بجانب الجهود المبذولة من هيئة تنمية الثروة السمكية وأيضًا هيئة تنمية بحيرة ناصر والشركة البورسعيدية والترسانة البحرية للمقاولون العرب والنقل النهرى فى سرعة إصلاح 19 معدة ووحدة نهرية خلال العام والنصف الماضى بتكلفة 26 مليون جنيه.

واستمع المحافظ إلى عرض جهود مباحث التموين والمسطحات المائية لما تم ضبطه من مخالفات خلال الفترة من 14 فبراير إلى 31 مارس الماضى، والتى شملت ضبط 11 طنا من الأسماك الطازجة و17 موتور صيد، و20 مركبا مخالفا، و882 جوبيا، بجانب ضبط 10770 متر غزل مخالف و6 موازين و7 ماكينة توليد كهرباء و2 أسطوانة غاز و35 متم و4 سيارات و4 دراجة بخارية، كما تم تنفيذ 2 قرار إدارى.

وشهد الاجتماع تقديم رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين شكرهم الجزيل، على ما يقوم به المحافظ من جهود كبيرة لراحة الصيادين ومواطنى أسوان، حيث أنه تم بناءً على موافقته توفير منفذ لتسهيل إجراءات إستخراج التصاريح الخاصة بنقل الأسماك من منطقة العلاقى.

بالصور.. محافظ أسوان يعلن إغلاق بحيرة ناصر للعام السمكى الحالى

بالصور.. محافظ أسوان يعلن إغلاق بحيرة ناصر للعام السمكى الحالى

بالصور.. محافظ أسوان يعلن إغلاق بحيرة ناصر للعام السمكى الحالى

رصدت "الدستور" 10 لقطات لوضع حجر الأساس لأنشاء 3 محطات شمسية جديدة، بمشاركة محافظ أسوان ووفود شركات التحالف الدولي وهم: Acciona الأسبانية وSwicorp السعودية وأيضًا TBEA الصينية، ضمن المشروع القومى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل