المحتوى الرئيسى

أبرزها الحماية من الأزمات القلبية.. تعرف على فوائد «تدليك القدمين»

04/11 04:19

بعد يوم طويل من العمل يعد الحصول على تدليك القدم طريقة رائعة للاسترخاء، حيث إن تدليك القدمين ليس مجرد وسيلة لتدليل شخص ما وإظهار الحب، لكنه أيضًا له العديد من الفوائد الصحية التي لا يعرفها الكثير من الناس.

ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي في الإصابة بالأزمات القلبية، وهناك حاجة لتغييرات نمط الحياة والأدوية لخفض ضغط الدم وإدارته، ولكن تدليك القدمين بانتظام يمكن أن يساعد أيضًا كما أثبتت الدراسة.

التعامل مع أعراض الدورة الشهرية

التدليك اليومي للقدم يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض وسن اليأس بما في ذلك التوتر والأرق والصداع وتقلب المزاج، وتقع نقطة التدليك في القوس الداخلي للقدم، وعرض الإبهام من كرة القدم.

في دراسة قادها علماء من جامعة ولاية ميشيغان، تبين أن تدليك القدم ساعد مرضى السرطان على التخلص من الألم والغثيان فقط، ولكن أيضًا من الأعراض الأخرى المرتبطة بالعلاج مثل ضيق التنفس وانخفاض مستويات الطاقة.

التعامل مع أعراض التصلب المتعدد

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب المتعدد من عدة مشاكل بما في ذلك الرؤية المزدوجة، والعمى في إحدى العينين، وضعف العضلات، ومشاكل في الإحساس، ومشاكل في التنسيق والإعياء المعوق، ويوفر التدليك القائم على تدليك القدمين الإغاثة من التعب المدمر ويساعد أيضًا في التخفيف من الأعراض الحركية والبولية الحسية في مرضى التصلب المتعدد.

الحد من آثار وذمة في النساء الحوامل

يمكن أن تسبب الوذمة التي تُعرف أيضًا باسم تورم القدمين والكاحلين بسبب تراكم السوائل، ألمًا شديدًا، وهي شائعة جدًا بين النساء الحوامل، عادةً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ويمكنك الحصول على إعفاء من هذه الحالة عن طريق تدليك قدميك لمدة 10-20 دقيقة يوميًا.

تعد مساجات القدم مفيدة للحوامل من حيث وقت العمل والحاجة إلى مسكنات للألم أثناء المخاض وكذلك وقت الشفاء التالي للوضع.

وقد أظهرت الدراسات أن تدليك القدم القائم على التفكير يساعد جسم المرأة على الشفاء بشكل أسرع وتحقيق نشاط الأيض الطبيعي في وقت أقرب.

الحصول على ليلة نوم جيدة

الجميع يحب الحصول على ليلة جيدة من النوم، والحمام الدافئ هو وسيلة رائعة لتحقيق ذلك، وجرب توصيله بمساج للأقدام ويمكننا ضمان نومك كطفل رضيع، وللحصول على أفضل النتائج، حاول الضغط على الجزء العلوي من القدم وبحث عن مساحة مضغوطة، وتدليك هذه البقعة لمدة 2 دقيقة.

رصدت "الدستور" 10 لقطات لوضع حجر الأساس لأنشاء 3 محطات شمسية جديدة، بمشاركة محافظ أسوان ووفود شركات التحالف الدولي وهم: Acciona الأسبانية وSwicorp السعودية وأيضًا TBEA الصينية، ضمن المشروع القومى ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل