المحتوى الرئيسى

«إعلام الأكاديمية البحرية» تكرم خيري رمضان

04/11 01:16

كرمت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، الإعلامي خيري رمضان، في ندوة بعنوان «الإعلام المصري وتحديات المرحلة المقبلة» مساء يوم الثلاثاء، بمسرح الكلية الثانية عشرة ظهرًا، في حضور الدكتوره عزة أحمد هيكل عميدة الكلية ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من الطلبة والطالبات، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الذي تنظمه الكلية على مدار العام الدراسي.

بدأت الندوة بحديث خيري رمضان عن بداية حياته العلمية والعملية وكيف وصل لهذه المكانة وهذا الدور في الإعلام بعد رحلة شقاء وتعب، أكد أنه خرج من تحت خط الصفر فقد كان يركب وسائل المواصلات العامة ولا يملك غير نصف جنيه مصروفه الدراسي، وقد صدر قرار بتعيينه في جريدة «الأهرام» وهو مازل طالبًا بالفرقة الثانية بكلية الآداب قسم صحافة جامعة أسيوط، لتميزه وإصراره على تحقيق الهدف.

وذكر أول مرة وقف فيها أمام الكاميرا بعد رجوعه من رحلة عمل بإحدى دول الخليج بعدما طلب منه طارق الكاشف الظهور كضيف بأحد البرامج ومنها دخل عالم التلفزيون الذي لم يخرج منه حتى الآن، والإعلام مهنة شاقة ولا يوجد بها راحة طول العمر، والجميع لديه أخطاء في الإعلام.

وأشار للطلاب أنه لا يوجد شخص فاشل، الفاشل هو الذي لا يحاول، ومن يريد شيء يسعى إليه وثمنه التعب والمجهود الشاق وكل واحد مسؤول عن ذاته، ولا بد أن نرحل عن هذه الحياة بعدما نترك أثرا وبصمة في المجتمع، الأشياء التي تأتي بسهولة لا قيمة لها، الحياة في كافة المجالات رحلة من التعب والمشقة، والإصرار والعزيمة يدرك المرء من يتمناه، والمستقبل يدعو للتفاؤل والفرص متاحة للجميع، لكن القليلون هم من تدركهم الجوائز الكبرى، والحظ دائرة تدور على الجميع لكن الأهم هو استغلال الفرصة، فعلينا أخذ نصيبنا من الحياة والعمل.

وفي نهاية الندوة قامت الدكتوره عزة أحمد هيكل عميد الكلية بتكريم الأستاذ خيري رمضان بدرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

رصدت "الدستور" 10 لقطات لوضع حجر الأساس لأنشاء 3 محطات شمسية جديدة، بمشاركة محافظ أسوان ووفود شركات التحالف الدولي وهم: Acciona الأسبانية وSwicorp السعودية وأيضًا TBEA الصينية، ضمن المشروع القومى ...

شهدت القرية الذكية، الثلاثاء، فعاليات الملتقى العلمي لتكريم 100 طالب من الباحثين والمخترعين في مختلف المجالات العلمية برعاية ياسر القاضي، وزير الاتصالات وبمشاركة نادية زخاري، وزير البحث العلمي ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل