المحتوى الرئيسى

اضبط التاريخ والوقت.. 7 حلول لمشكلة الرسائل النصية في آيفون

04/10 22:52

أحيانا نواجه كثيرا من المشاكل عند إرسال النصوص في موبايل آيفون، وهو الوضع الصعب خاصة إذا كنت في حاجة لإرسال رسالة نصية في ظرف معين بدلا من إجراء المكالمات الهاتفية. هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل آيفون لا يقوم بإرسال الرسائل بشكل صحيح، لكن لحسن الحظ كل الحلول بسيطة وفعالة من خلال اتباع خطوات بسيطة ذكرها موقع LifeWire.

1- تأكد من أن الموبايل متصل بالشبكة

أول سبب لعدم إرسال الموبايل للرسائل النصية هو أنه غير متصل بالشبكة سواء الخلوية أو شبكة الواي فاي، ولذلك عليك أن تذهب للشاشة الرئيسية وتذهب للوحة التحكم للتأكد من الاتصال بشبكة الواي فاي وشبكة الهاتف من خلال رؤية نقاط الاتصال في أيقونة الشبكة أو ظهور اسم الشركة بجانبها (حسب نوع الخدمة). يمكنك أيضا أن تعيد الاتصال بالشبكة من خلال النقر على وضع الطائرة، وبعد بضع ثوان قم بإغلاق وضع الطائرة ليتم الاتصال بالشبكة مرة أخرى، ثم جرب إعادة الإرسال.

2- تأكد من بيانات المرسل إليه

أحيانا كثيرا ننشغل بالمشاكل التقنية وننسى أن ربما المشكلة تكون بسيطة لدرجة أن رقم المرسل إليه به عطل أو غير متاح أو غير صحيح، ولذلك تحقق أولا من بيانات المرسل إليه، فربما يكون العطل من شبكته أو خدمته وليس من موبايلك.

3- إعادة تشغيل تطبيق الرسائل والموبايل

يمكنك أيضا إنهاء كافة التطبيقات المفتوحة داخل الموبايل ثم إعادة فتح تطبيق الرسائل، كما يمكنك أيضا إعادة تشغيل الموبايل حيث أنها تعتبر خطوة سريعة لحل بعض المشاكل.

4- تحقق من تطبيق iMessage وتأكد من دعم الرسائل

أحيانا تكون سيرفرات وخوادم أبل بها عطل مؤقت، وفي تلك الحالة يمكنك التأكد من خلال الذهاب لصفحة حالة النظام من موقع الشركة، وفي بعض الأحيان تكون الرسائل التي تقوم بإرسالها غير مدعومة من بعض الشركات مثل رسائل الوسائط المتعددة لإرسال مقاطع الفيديو أو الصور والصوتيات، وتذكر أن تقوم بتأكيد تفعيل إرسال رسائل الوسائط المتعددة من داخل التطبيق أولا من خلال الخطوات التالية:

- انقر على تطبيق الإعدادات.

- في قسم الرسائل القصيرة/ الرسائل الإعلامية المتعددة، تأكد من تفعيل الخيارات من خلال تحولها للون الأخضر.

- حاول إرسال رسالتك مرة أخرى.

5- إعادة ضبط التاريخ والوقت

أحيانا تكون المشكلة الأساسية في ضبط التاريخ والوقت والتي يمكن حلها بسهولة من خلال الخطوات التالية:

- انقر على تطبيق الإعدادات.

- انقر فوق اختيار "عام".

- انقر فوق "التاريخ والوقت".

حرّك مربع التمرير Set Automatically إلى حتى يصبح أخضر أو مفعل، وإذا كان بالفعل قيد التشغيل، فقم بنقله إلى وضع إيقاف التشغيل ثم أعد تشغيله.

6- إعادة تنشيط أو تفعيل تطبيق iMessage

إذا كنت تستخدم هذا التطبيق بدلا من التطبيق التلقائي للرسائل فربما يكون به خلل أو تم إيقافه عن طريق الخطأ، ويمكنك إعادة تفعيله من خلال الخطوات التالية:

- نقر على تطبيق "الإعدادات".

- قم بتحريك شريط تمرير iMessage إلى اللون أخضر.

- حاول إرسال النص الخاص بك مرة أخرى.

7- إعادة ضبط إعدادات الشبكة

في بعض الأحيان تكون إعادات الشبكة وقياساتها هي المشكلة الرئيسية سواء في الوصول لخدمات الإنترنت أو خدمات الموبايل الأخرى ما يؤثر على إرسال النصوص، ويمكنك التغلب على تلك المشكلة من خلال إعادة ضبط الإعادات باتباع الخطوات التالية:

- انقر فوق "إعادة تعيين".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل